عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم مصطفى كفافي وهبة حسين، تقريرا بعنوان «في ذكرى وفاتها.. محطات فنية في حياة مارلين مونرو الشرق».

وجاء في التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة هند رستم المعروفة بمارلين منرو الشرق، والتي تعتبر من أبرز أيقونات السينما المصرية على الإطلاق».

هند رستم مدرسة في الأداء والتمثيل

وتابع التقرير: «تعتبر هند رستم مدرسة في الأداء والتمثيل والشياكة والرقي الذي كان موجودا في عصر من عصور السينما المصرية، وكان لها بصمة واضحة في عالم الفن، قدمت مدرسة خاصة في التمثيل، وقدّمت أدوار الإثارة دون أن تخدش حياء الجمهور وهو ما ميز مسيرتها الفنية وأثر في تاريخ السينما».

وأضاف: «ولدت هند في 12 نوفمبر 1931 في حي محرم بك بالإسكندرية وهي من أصول تركية شركسية، كان والدها ضابط شرطة وحرص على تعليم ابنته تعليما متميزا حيث ألحقها بمدرسة فرنسية وبدأت فيها ممارسة الرقص والتمثيل والغناء في الحفلات المدرسية وبأت تحلم باليوم التي تصبح فية نجمة سنمائية».

بداية مشوارها الفني

وأكمل التقرير: «بدأت هند مشوارها الفني كومبارس في بعض الأفلام، حيث ظهرت في مشهد صامت بفيلم غزل البنات وسارت خلف الفنانة ليلى مراد، ثم ظهرت في مشهد لأول مرة متحدثة في فيلم الستات مبيعرفوش يكدبوا».

وأوضح: «كانت البداية الحقيقية لهند رستم في السينما عندما قادتها الصدفة لمكتب شركة الأفلام المتحدة عام 1946 حيث شاركت في فيلم أزهار وأشواك في دور صغير مع الفنان يحيي شاهين، ثم جاء دور المخرج حسن الإمام الذي قدمها في أفلام ناجحة مثل ابن حميدو مع إسماعيل ياسين وصراع في النيل ولا أنام وأنت حبيبي وباب الحديد وكلمة شرف وإشاعة حب وكذالك فيلم شقيق القبطية الذي أبرز موهبتها بشكل كبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هند رستم فنانة مصرية السينما هند رستم

إقرأ أيضاً:

التقرير الطبي يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل الطفلة نارين في دياربكر

عد 19 يوماً من اختفائها، تم العثور على جثة الطفلة نارين جوران، البالغة من العمر 8 سنوات، في نهر بالقرب من قريتها. تقرير الطب الشرعي الأولي يكشف عن تفاصيل مثيرة حول الحادثة.

تفاصيل التقرير الطبي

وفقاً للتقرير الصادر عن معهد الطب الشرعي، تعرضت نارين للاختناق، وتم اكتشاف كسر في ساقها. كما أشار التقرير إلى أن جثتها قد بقيت في الماء لمدة تقارب 15 يوماً. تم العثور على الجثة داخل كيس مغطاة بالحجارة والأغصان.

التحقيقات والإجراءات القانونية

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • رسالة طمأنة من عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة لأولياء الأمور بشأن المصروفات (فيديو)
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • التقرير الطبي يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل الطفلة نارين في دياربكر
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر تكشف تفاصيل استعدادات بدء الدراسة
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية بالشروق: استقبال الطلاب بحفل ترفيهي غدا
  • عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)