قال الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، عبر منصة إكس: «لا يمكن لأي صوت عاقل إلا تأكيد أولوية الوقف الفوري للحرب في غزة وإنهاء دوامة العنف والتصعيد الإقليمي ومنطق العدوان والرد مع الاعتراف بفشل سياسة احتواء وتأجيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة».
وأضاف قرقاش: «لا بديل عن مسار حقيقي يضمن للشعب الفلسطيني تقرير مصيره ويكسر حلقة عدم الاستقرار بالمنطقة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أنور قرقاش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي

 

 

 

وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية أمس مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية بشأن تعزيز التدريب الدبلوماسي بين الطرفين، وذلك في مقر الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو وبحضور سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

وأكد سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر أن مذكرة التفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية، تتيح تعزيز العلاقات الأكاديمية وضمان تنفيذ برامج أكاديمية متنوعة”.

من جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية إنه في عالم مترابط بشكل وثيق، يعد تبادل الخبرات العلمية والعملية أمرًا ضروريًا لتطوير فن الدبلوماسية، ويمثل توقيع مذكرة التفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية خطوة استراتيجية نحو الإثراء المتبادل.

من جانبه، أكد ألكسندر ياكوفينكو، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية أهمية هذا التعاون، قائلاً إنه إلى جانب التعاون في مجال التدريب المتقدم للدبلوماسيين، وبالتنسيق مع دولة الإمارات، سنولي اهتمامًا كبيراً لتبادل الآراء والأبحاث حول القضايا الأكثر إلحاحاً على الأجندة السياسية العالمية، كما سيتم تبادل ومشاركة الدراسات والتحليلات بين الطرفين.

وتعكس مذكرة التفاهم التزامًا مشتركًا بتعزيز التنمية المهنية للكوادر الدبلوماسية، كما تركز على تحديث أساليب التدريب في مجالات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والقانون الدولي والعلوم السياسية، وتوفر إطارًا لتبادل المواد التعليمية والأنشطة البحثية ذات الصلة، مما يساهم في إثراء برامج التدريب والموارد الأكاديمية للطرفين.

وبموجب هذا التعاون، ستُنظم الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية، وسيُتاح للخبراء من كلا الأكاديميتين فرصة المشاركة في المؤتمرات والندوات والمناقشات التي يستضيفها الطرف الآخر، وسيساهم هذا التضافر في تعزيز الأبحاث المشتركة والمشاريع التعاونية، مما يعزز الخبرات الأكاديمية والعملية لدى الطرفين.

وخلال زيارة الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، للأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، ألقى محاضرة أمام طلاب الأكاديمية بعنوان “الدبلوماسية والقيادة الإماراتية” استعرض خلالها السياسة الخارجية لدولة الإمارات، مسلطًا الضوء على دورها المتنامي على الساحة الدولية، كما تناول نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها القائم على تعزيز التعاون الدولي.وام

 


مقالات مشابهة

  • أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم
  • تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي
  • 80 % نسبة تسريع إجراءات إصدار إشهاد الوقف
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • مراسلون بلا حدود تطالب بالافراج الفوري عن احمد حسن الزعبي وهبة ابو طه
  • إيقاف وإنهاء الحرب – ولكن كيف؟ (7-8)
  • وزير إسرائيلي يدعو لـحرب ضدّ لبنان!
  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • لبيد: علينا إبرام صفقة وإنهاء الحرب