قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواثل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، ضمن جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وبالتعاون مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1401 حالة

وفي بيان، أضاف محافظ المنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية مجانية في قرية كوم اللوفي بمركز سمالوط خلال يومي 5 و6 أغسطس الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1401 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 296 حالة جراحة، 309 حالات أطفال، 227 حالة باطنة، 66 حالة نساء، 63 حالة أسنان، 284 جلدية، 48 تنظيم أسرة، وإجراء 155 تحليلا متنوعاً، و6 حالات أشعة عادية، وحالتي أشعة تليفزيونية، و 3 حالات خلع أسنان، و 80 كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ 114 من أهالى القرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز سمالوط

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف

أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك بإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن تلك القافلة تعد أولي سلسلة القوافل التي سيتم تنظيمها خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، لافتًا إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي علي 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والانف والأذن، وتم صرف الأدوية بالمجان.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم عقد مجموعه من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية و الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعى الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن القافلة شهدت تنظيم حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها علي إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقلية والتأكيد على كيفيه مقاومتها و تلافي حدوثها.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة جاءت بمشاركة كليات:" الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب البيطري، و الزراعة، و الآداب، و الخدمة الاجتماعية التنموية، و الإعلام" وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان