السويداء-سانا

كرم فرع الجمعية السورية لذوي الإعاقة في السويداء اليوم 29 طالباً من ذوي الإعاقة وجرحى الحرب الناجحين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية للعام الدراسي الحالي.

وشمل التكريم الذي استضافه مقر الجمعية بالتعاون مع مدرسة ميس الخاصة والمجتمع الأهلي بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل توزيع شهادات، وتقديم فقرات فنية وشعرية.

وأشارت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للمعوقين جسدياً في سورية نور السبط خلال كلمتها إلى أهمية النجاح الذي يعكس الجهود التي بذلها الطلاب وأهاليهم بما يدخل الفرحة إلى القلوب ويبلسم الجراح.

بدوره ذكر رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية بالسويداء نزار شجاع أن التكريم يأتي انطلاقاً من أهمية التعليم في حياة ذوي الإعاقة، ويتماشى مع ما تقوم به الجمعية من جهود لدعمهم وتحفيزهم، وكذلك تقديراً منها لدور الجرحى الشهداء الأحياء في مواصلة تعليمهم وحمل سلاح العلم.

وأعرب عدد من أهالي المكرمين عن شكرهم للقائمين بالتكريم، بما يعكس الاهتمام بأبنائهم ويحفزهم على مواصلة تعليمهم وبناء مستقبلهم، فيما لفتت الطالبة الجامعية هيلين رضوان إلى دور الجمعية في دعم الطلاب ذوي الإعاقة، والمزايا المحققة لهذه الشريحة في المفاضلة الجامعية والسكن الجامعي، داعية زملاءها الناجحين إلى متابعة تعليمهم انطلاقاً من أهميته لهم.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلنت  وزارة التعليم العالي  نتائج مرحلة تقليل الاغترابلطلاب المرحلتين" الأولي والثانية "، موضحة انه جرى البدء المرحلة الثالثة الثانوية العامة عام 2024 من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت  في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وقالت الوزارة انه  تقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

وقالت الوزارة أنه   سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 ، وكذلك المتخلفين      من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10//9/2024 حتى يوم الخمي   الموافق 12/9/2024.

·      العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة

 

الشعبة

الحد الأدنىالعدد الشعب العلمية 205 درجة  بنسبة 50%

 عدد الطلاب علمي  100561 

 عدد الطلاب  الشعبة الأدبية20976

 

 

وقالت الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

                                                                           

  

 

مقالات مشابهة

  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • التعليم تعزز إبداع الموهوبين بـ 70 برنامجاً لاكتشاف الطلاب الموهوبين
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية