بلادنا الحبيبة ضاعت جملة وتفصيلا وشعبنا كما ترون لا هنا ولا هنالك وبوادر الحل كلها ( فشنك ) وقادة الجيش فشلوا في إدارته وفشلوا في إدارة البلاد التي امتطوا صهوتها دون تفويض وهم يحسبون أنفسهم قمة في الفكر والسياسة فماذا ننتظر من هؤلاء ؟!

حتي الخيار أصبح مفقودا والمفاضلة بين الجيش والدعم السريع لمن يريد ذلك لشيء في نفسه تقول مجريات الأحداث المؤلمة أن كفتي الميزان هما في الأصل كفة واحدة وكل هذه المأساة التي تدور هي اكبر خديعة يمكن أن يتجرعها شعب طيب مسالم ابي كريم !!.

.
هذه الحرب اللعينة العبثية التي تدحرجت الي ركن قصي من النسيان وقد أدار العالم ظهره لها ولم يعط مثقال ذرة من الاهتمام لكل هذا الدمار الشامل والقتل المريع والتشتت الذي لم تنج منه أسرة في طول البلاد وعرضها وصار حالنا البائس يعرض في فضائيات العالم ويطل علينا جمهرة من الخبراء العسكريين والامنيين والسياسيين يتهارشون فيما بينهم مثل كلاب الاحياء السكنية الفقيرة يزعمون بل يخدعون أنفسهم قبل أن يخدعوا الشعب المسكين بأن الحل عندهم والقول الفصل يسير في ركابهم والحقيقة أن كل ما يقال سواء من هذا أو ذاك عبارة عن حديث ممجوج ومكرر ويحمل من التناقضات الكثير ومن الأكاذيب ذات الوزن الزائد والحمل الثقيل.
نقولها بكل صراحة أنه بعد كل هذه المحنة التي تطاولت وكان فيها القتال يتم باعلي درجة من الشراسة بين فريقين ظلا يخدعان الجميع بأنهما فعلا في كامل جديتهما كل فرقة تريد القضاء علي الفرقة الأخري التي تصنفها علي انها باغية يحب القضاء عليها قضاءا مبرما من أجل أن يسترد الشعب حريته وكرامته وديمقراطيته ورأينا التهليل والتكبير من الطرفين عندما ينال أحدهما من الآخر والمواطن في حيرة من أمره إذا وقف مع الجيش يعتبره الدعم السريع غنيمة باردة تستحل أملاكه وتنتهك أعراضه بل ويقتل أشد قتلة !!..
ونفس الكأس تدور علي من يتعاطف مع الدعم السريع هنا سينصف علي أساس أنه خاين ومارق وجاسوس وعميل للسفارات الأجنبية يتقاضي راتبه منها بالورقة الخضراء المسماة ب ( الدولار ) .
ايها المواطن لقد انتهي الدرس ولا بد أن تكون ذكياً حصيفا ولا داعي أن توزع غرامك وهيامك بين هذا وذاك فهما وجهان لعملة واحدة وعمرهما لم يختلفا وهذه الحرب الضروس وقد أفرغت البلاد من معظم سكانها ومات فيها الكثيرون واوشكت أن تصير يبابا بالكامل وهذا هو المطلوب يريدونها أرضا محروقة خالية من السكان ليست للامارات فالامارات هي مجرد خدام لليهود ولكن اللعبة كلها تديرها إسرائيل ونتنياهو علي وجه الخصوص الذي صار يري في نفسه تشرشل وهؤلاء الساسة الكبار الذين برزوا في السياسة والقيادة وإدارة المعارك ووضعوا أوطانهم في المكان اللائق بها ...
الجيش تحت مطرقة اللجنة الأمنية والدعم السريع يديره عضو في اللجنة الأمنية وهذه اللجنة الأمنية فعلت من الفظائع ما يشيب له رأس الوليد ونذكر من جرائمهم فض الاعتصام وانقلاب اكتوبر وتصفية الثورة وارجاع الفلول ليتمكنوا من جديد !!..
وسعي السودان حثيثا للتطبيع وقد ذهب من زعم أنه رئيس البلاد الي يوغندا وقابل نتنياهو ورتبوا كل شيء والشعب غائب تماما كأنهم خدروه !!..
بعض الناس يعتقدون أن الجنرال العطا دعم سريع يحبهم ويحبونه وتحب طائراته تاتشراتهم ولا تقصفها بل تقصف بيوت المواطنين وقد أصبح الجيش يقتل من المساكين الأبرياء أصحاب البلد أكثر مما يقتل من الأجانب ولماذا يقتل العطا جنود الدعم السريع وقد أنفق كل مال دافع الضرائب لتدريبهم وتأهيلهم لارسالهم لليمن للدفاع عن الحرمين الشريفين كما يريد لنا أن نصدق ولكنها العمالة والارتزاق للامارات والسعودية ...
طيب يا جنرال لماذا كانت الامارات عجوة معطونة في عسل عندما كانت تدفع بالدولار مقابل أي راس مرتزق تبعثون به الي اليمن !!..
ولا ندري مع من تميل السعودية للجيش ام الدعم السريع وكلاهما كان في خدمتها خدمة طويلة ممتازة !!..
ايها المواطن الكرة الآن في ملعبك فلا تشجع حميدتي ولا البرهان لأنهما ببساطة فريق واحد يلعب ضد الوطن !!..
نختم بأن حرب السودان هذه اختلطت فيها الأكاذيب بالتناقضات والجهل وقلة الحيلة وقد عجزت كل مستودعات الفكر العالمية في فك طلاسمها ويبدو أن أن هؤلاء المرتزقة المستجلبين من دول الساحل والصحراء قد وصلوا الينا بكل ما عندهم من سحر وكجور وشواطين فكل يوم يمر تراهم في ازدياد بوجوههم الكالحة القبيحة التي لا تشبه وجوه البني ادميين...
ماذا تريدون أن تفعلوا بنا أكثر من ذلك ايها الجيش وابنه من صلبه الدعم السريع ؟!

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع

نزحت مئات الأسر السودانية صباح السبت من مدينة بحري شمال الخرطوم بعد تبادل القصف المدفعي العنيف بين الجيش، وقوات الدعم السريع، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود في منطقة حطّاب بمدينة بحري شمال الخرطوم، حيث توجد قاعدة عسكرية للجيش السوداني، بأن مئات الأسر فرّت من المنطقة "بعد اشتداد القصف المدفعي بين الجيش وقوات الدعم السريع" التي تسعى للسيطرة على  القاعدة وتهاجمها منذ ثلاثة أيام.  وقال نصر الدين أحد سكان المنطقة:  "منذ صباح السبت، رحلت مئات الأسر وهي تحمل بعض أمتعتها فوق رؤوسها وتسير شمالاً هرباً من القصف المدفعي".  

الاتحاد الأوروبي : السودان يواجه أزمة نزوح هي الأكبر على مستوى العالم https://t.co/3np9HMP8eV ???????? تفاصيل من الرابط

— اخبار السودان (@sudanakhbar) September 7, 2024 ومنذ أبريل(نيسان) 2023 يشهد السودان حرباً بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • «الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان
  • الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • الخرطوم: نرفض تقرير بعثة تقصي الحقائق الأممية “جملة وتفصيلا”
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع