تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، مطار العلمين الدولي، بناء على توجيهات رئيس الوزراء بشأن الترويج الجيد لمطار العلمين، بالتزامن مع الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة، وقرب الاستعدادات لإنطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بالعلمين الجديدة خلال الفترة من 3 إلى 5 من شهر سبتمبر المقبل.

وبدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والبنوك العاملة داخل صالة الوصول، والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، بالإضافة إلى جميع الاستراحات الخاصة بدرجه رجال الأعمال .

إجراءات سفر ووصول الركاب

وتابع الوزير إجراءات سفر ووصول الركاب القادمين على متن إحدى رحلات شركات الطيران الخاصة القادمة من الرياض؛ ورصد عدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه الركاب، مشددًا على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي تلك المشكلات، وإيجاد حلول فعالة ومناسبة للتغلب عليها.

كما تناقش مع عدد من العاملين والجهات المعنية بالمطار حول تلك الملاحظات التي قد تؤدي مع كثرة عدد الرحلات إلى تأخر إتمام الإجراءات بكل سهولة ويسر، موجهًا أيضًا بضرورة تكثيف عدد المنسقين العاملين بالمطار، هذا إلى جانب توجيههم بالمبادرة في اتخاذ إجراءات سريعة وفورية تعمل على تسهيل حركة الركاب ومرونتها داخل صالات السفر والوصول .

وأكد وزير الطيران المدني، أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ استراتيجية الوزارة التى تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وجاهزية المطارات المصرية لاستقبال مزيد من السياحة العالمية؛ مضيفًا بأن مدينة العلمين، بقيمتها كمدينة عالمية، أصبحت رمزًا للتكامل في كافة الملفات التنموية وجعلها مركزًا حيويًا يجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أهمية معرض العلمين الدولى للطيران والفضاء كونه منصة فريدة تعزز من التعاون الدولي في صناعة النقل الجوي، وتعكس التقدم الملموس الذي حققته مصر في هذا المجال، حيث سيقدم هذا الحدث المهم لقادة الصناعة فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث النظم والتقنيات في مجالات الطيران المدني المتعددة.

معومات عن مطار العلمين 

جدير بالذكر أن مطار العلمين قد شهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى400 راكب في الساعة، كما جرى تطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة، وتوسعة الممر الحالي ليستوعب الطائرات الكبيرة، وإنشاء ممرا جديدا بطول 4 كيلو مترات وعرض 45 مترا وساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 أوتوبيسًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الطيران المدني معرض مصر الدولي للطيران والفضاء وزير الطيران

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 13579 قرص مخدر اللاريكا عبر مطار حمد الدولي

أحبطت إدارة جمارك مطار حمد الدولي محاولة تهريب أقراص اللاريكا المحظورة، بعد الاشتباه في صندوق يحتوي على سخان مياه ضمن أمتعة أحد المسافرين.

وبعد التفتيش، تم العثور على الأقراص المخدرة مخبأة بشكل سري داخل السخان، وبلغ مجموعها 13,579 قرصًا.

تأتي هذه العملية ضمن إطار التدابير الأمنية الصارمة التي تتبعها إدارة الجمارك لضمان حماية الوطن وسلامة المواطنين، مؤكدةً يقظتها الدائمة وقدرتها على كشف ومواجهة مختلف أساليب التهريب التي يستخدمها المهربون.

يشار إلى أن الهيئة ضبطت مؤخرا عددا من الضبطيات المتتالية لتؤكد سيرها بخطوات واثقة وثابتة نحو تطوير الأداء في العمل، إضافة إلى نجاح الهيئة في مسارها التدريبي الذي تبنته في الفترة الأخيرة والذي يعتمد على تكثيف التدريب النظري والميداني لمفتشي الجمارك.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • إحباط تهريب 13579 قرص مخدر اللاريكا عبر مطار حمد الدولي
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي عائدًا من العاصمة الصينية بكين
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين