النمسا – ألغيت ثلاث حفلات كانت مقررة لنجمة موسيقى البوب تايلور سويفت في فيينا، بعد تأكيد الحكومة الكشف عن مخطط لمهاجمة الملعب الذي كانت ستقام فيه، وذلك بحسب ما أعلن المنظم مساء الأربعاء.

وأشارالمستشار النمساوي كارل نيهامر إلى أن “المأساة قد تم منعها” وكتب على منصة “إكس”: “بفضل التعاون المكثف من جانب شرطتنا، ومديرية أمن الدولة والمخابرات التي تشكلت حديثا مع الأجهزة الأجنبية، تم كشف التهديد في وقت مبكر، وجرى منع مأساة”.

كما أعلنت شركة (باراكودا دوت ميوزيك) في منشور على موقع “إنستغرام”: “مع تأكيد مسؤولين حكوميين بشأن هجوم إرهابي كان يتم التخطيط له في ملعب إيرنست هابل، ليس لدينا خيار سوى إلغاء العروض الثلاثة المقررة من أجل سلامة الجميع”.

وأضافت أنه “ستتم إعادة الأموال لمن اشتروا التذاكر”.

وقال المدير العام للأمن العام، فرانس روف، في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء إن “الشرطة النمساوية اعتقلت شخصين يشتبه في تخطيطهما لشن هجمات على الحفلات الموسيقية”.

وأضاف أن “أحد الأشخاص الذين ألقت الشرطة النمساوية القبض عليهم شاب يبلغ من العمر 19 عاما يزعم أنه أعلن ولاءه لتنظيم “داعش””.

وكان من المقرر إقامة حفلات سويفت في فيينا من الخميس إلى السبت حيث كانت الشرطة تتوقع حضور حوالي 65 ألف شخص في كل يوم، وبعد فيينا، من المقرر أن تغني سويفت في لندن، حيث من المتوقع أن تحيي ست حفلات بدءا من 15 أغسطس.

المصدر: “nbcnews”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: سویفت فی

إقرأ أيضاً:

“المستقلة للانتخاب”: إغلاق صناديق الاقتراع الساعة الـ7 مساءً دون تمديد

#سواليف

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، أن #عملية_الاقتراع ستنتهي في تمام الساعة السابعة مساءً دون أي تمديد، مشيرا إلى أن مجلس المفوضين لا يملك صلاحية التمديد.

وشدّد المعايطة خلال مقابلة على التلفزيون الأردني، أنه سيتم اتخاذ #إجراءات_صارمة بحق أي شخص يدَّعي الأمية ويقوم بالتصويت بشكل علني في يوم الاقتراع، حيث سيتم إيقاف عملية الاقتراع في صندوق الاقتراع والفرز، وسيكون المرشح هو الخاسر في تلك الحالة.

وأوضح في حديثه أن من يتخلف عن التصويت يمنح الآخرين الفرصة لتحديد نتائج #الانتخابات نيابةً عنه، مشددا على أهمية المشاركة الفاعلة، قائلا: “الامتعاض أو الامتناع عن التصويت لا يجدي نفعا، علينا جميعا أن نذهب ونمارس حقنا في التصويت”.

مقالات ذات صلة قصف إسرائيلي يستهدف شمال النصيرات 2024/09/07

وأشار المعايطة إلى أن جميع الأردنيين سيتمكنون من متابعة عملية الفرز عبر بث حي ومباشر، حيث سيتم نقل عملية تجميع النتائج عبر الفضائيات الأردنية، مما يضمن شفافية العملية الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • بعدما أبرم صفقة مع “صالح سالومبي”.. الشرطة توقف أربعيني وتحجز ما يزيد عن رطل “زطلة”
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • هاني رمزي أول الحضور في عزاء والد طارق الجنايني
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • اعتقال أكثر من (20) شخصا في “تلخانات” حشدوية
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • “المستقلة للانتخاب”: إغلاق صناديق الاقتراع الساعة الـ7 مساءً دون تمديد
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب