يقيم المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة للفنان أسامة عباس احتفالًا بتكريمه فى الدورة الحالية رقم 17، والتي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا ويحضرها محمد رياض.

 

أبرز المعلومات عن أسامة عباس 
 

 

ولد أسامة عباس يوم 23 يوليو عام 1935م، وحاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني.

بداية أسامة عباس الفنية

 

انضم أسامة في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له طبيخ الملائكة، مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها  أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت.
 

آخر أعمال أسامة عباس 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أسامة عباس مشاركته في مسلسل المتهمة عام 2022، من إخراج وتأليف تامر نادي، وشارك فيه كل من عادل كرم، درة، علي الطيب، دياب، عاطف عمار، محمود غريب، مها نصار، محمد عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد رياض مهرجان المسرح القومي الفجر الفني أسامة عباس

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، السبت، ذكرى ميلاد الفنان أحمد الحجار.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير أحمد الحجار، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنان أحمد الحجارنشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار.كانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، وشقيقه هو المطرب علي الحجار.إلتحق أحمد الحجار، بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.بدأ مجال الإحتراف وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن (أعذرينى) ﻷخيه (علي الحجار)، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء.لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم (أمريكا شيكا بيكا)، ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية، ولحن للمطربين هشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

مقالات مشابهة

  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • برئاسة الرئيس عباس.. مركزية "فتح" تجتمع غدا
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل