ثمن النائب خالد عيش ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، قرارات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بشأن إجراء التصالح في مخالفات البناء، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي استضافته مدينة العلمين الجديدة.

تخفيض إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وقال ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ، في بيان له، إن تقليل إجراءات التصالح في مخالفات البناء من 15 إلى 8 إجراءات فقط، وتقليص مدة استخراج الرخصة إلى 26 يوما فقط يعكس استجابة القيادة السياسية والحكومة، ممثلة في وزارة التنمية المحلية لصوت المواطن، الذي تضرر من تعقيد بعض الاجراءات بما يؤدي معه إلى غلق باب الفساد والقضاء على البيروقراطية، وهو الأمر الذي تطرقت إليه الوزيرة منال عوض خلال إعلانها عن الإجراءات الجديدة التي تقوم بها الوزارة في ملف التصالحات، مشيرًا إلى أهمية إعلان الوزارة الانتهاء من المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والأحوزة العمرانية، والذي يعد مطلبا مهما لأهالينا فى جميع المحافظات.

 

ضخ دماء جديدة في المحليات 

وأضاف النائب أن ضخ دماء جديدة في المحليات أمر ضروري جدًا، وأن يكون الاختيار من الكفاءات، وقبل تسليمهم مهام العمل أن يكون بحوزتهم ورقة عمل وخطة يجرى اطلاعها على المحافظين، لضمان نجاحهم وتسهيل الخدمات المقدمة إلى الجمهور، وهي في الأساس توجيهات القيادة السياسية طوال الوقت بضرورة إفساح المجال أمام الشباب وتمكينهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراءات التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء عمال مصر خالد عيش التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء

ناشدت محافظة القاهرة، المواطنين ممن تقدموا للحصول تصالح في مخالفات البناء وفق قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، بسرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابعين له لتقديم طلب تحويل التصالح إلى قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، واستخراج شهادة البيانات الخاصة بهم.

 نموذج 9 تصالح

وأكدت محافظة القاهرة أن الحالات التي صدر لها نموذج 9 الخاص بالتصالح على مخالفات البناء، وتم سداد الرسوم، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لاستخراج نموذج 7 مكرر، وطلب استكمال بياناتهم، وعلى من لم يُسدد الرسوم سرعة التقدم لاستكمال ملفاتهم.

نموذج 5 تصالح

وطالبت المحافظة، المواطنين الذين صدر لهم نموذج 5 تصالح، ولم يستكملوا ملفات التصالح بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لاستكمالها.

من جانبها، تواصل المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة تلقى طلبات التصالح  من المواطنين وفق ضوابط القانون الجديد، واستخراج شهادة البيانات لكل من يقدم للتصالح، حيث تتضمن معلومات عن صاحب المخالفة ونوعها، والنشاط، والحدود، وتاريخ المخالفة، ورأى جهة الولاية في التصالح، ورسم كروكي، فضلا عن صورة فوتوغرافية.

مقالات مشابهة

  • حدث في منتصف الليل| بشرى بشأن التصالح على مخالفات البناء.. وحقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس
  • مصدر يزف بشرى سارة بشأن التصالح على مخالفات البناء
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء
  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين