احتل الشهر الماضي ثاني أعلى شهور يوليو ارتفاعًا في درجات الحرارة على الإطلاق، بحسب خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي.
وشهدت الأرض أسخن يومين على الإطلاق في يوليو، إذ بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية اليومية 16ر17 درجة مئوية و15ر17 درجة مئوية في 22 و23 يوليو.أعلى الشهور في درجات الحرارةوكانت درجات الحرارة الشهرية حتى يونيو قد كسرت الأرقام القياسية كل شهر منذ مايو 2023، فيما أوضحت سامانثا بورجيس، نائب مدير خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي: "قد تكون سلسلة الأشهر المحطمة للأرقام القياسية قد انتهت، ولكن بفارق بسيط".


أخبار متعلقة بسبب التقدم الأوكراني.. روسيا تعزز الإجراءات الأمنية في محطة كورسك النوويةبرئاسة محمد يونس.. الحكومة المؤقتة في بنجلاديش تؤدي اليمين الدستورية اليوموبينت أن المناخ يستمر في الاحترار، مشيرة إلى أن التأثيرات المدمرة لتغير المناخ بدأت قبل عام 2023، وستستمر حتى تصل الانبعاثات العالمية للغازات الدفيئة إلى صفر صافي".
وخلال الفترة من أغسطس 2023 إلى يوليو 2024، كان متوسط درجة الحرارة العالمية أعلى بمقدار 64ر1 درجة مئوية من المتوسط قبل الثورة الصناعية، وفقا لبيانات كوبرنيكوس.درجة الحرارة العالميةوشهد يوليو 2024 متوسط درجة حرارة عالمية قدره 91ر16 درجة مئوية، وهو أقل بمقدار 04ر0 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة في يوليو 2023، الذي يعد حاليًا الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق.
وفي يوليو تجاوز متوسط درجة الحرارة في أوروبا القيمة الشهرية من 1991 إلى 2020 بمقدار 49ر1 درجة مئوية، مما جعله ثاني أكثر شهور يوليو حرارة منذ بدء تسجيل البيانات في أوروبا.
وكانت درجات الحرارة فوق المتوسط بشكل رئيسي في جنوب وشرق أوروبا، ولكن بالقرب من أو تحت المتوسط في شمال غرب أوروبا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات برلين شهر يوليو درجات الحرارة متوسط درجة الحرارة درجات الحرارة على الإطلاق درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس غدا الاثنين حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا.

حالة الطقس غدا

وأوضحت الهيئة في بيان لها، على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه متوقع حدوث شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، على أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حت القاهرة الكبرى مما يؤدي لتلطيف الأجواء الخاصة بـ حالة الطقس غدا، ومتوقع وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ومتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4: 5 درجات اعتبارا من الثلاثاء 10 سبتمبر حتى الجمعة 13 سبتمبر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا كما يلي وفق توقعات خبراء الأرصاد:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة والمحسوسة 26 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأعلى حرارة في العالم
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى