يستأنف المجلس القومي للمرأة حملاته التوعوية ضمن برنامج الارشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة وذلك بالتعاون مع وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

العمل على تمكين الأسر 

وأكّدت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة أنَّ البرنامج يستهدف العمل على تمكين الأسر من بناء علاقات قوية بين افرادها، وتوفير بيئة صحية وسليمة لهم، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر تماسكاً، مع تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا المرأة.

وأضافت أنَّ الحملات التوعوية تشمل العديد من الموضوعات والتي تتضمن التوعية الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم وتأكيد أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة، أشكال النمو والتطور للأطفال، التعرف على مفهوم الإعاقة والدمج وأيضا أساليب التربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح، وأيضا مدى تأثير التربية السلبية أو الإيجابية في رسم مستقبل وشكل حياة الأبناء وصحتهم الجسدية والنفسية واثره البالغ على المجتمع ككل.

أثر طريقة التربية على حياة الأبناء 

وتتضمن الحملة التي أطلقها القومي للمرأة تنظيم ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة تستهدف الرائدات بالمحافظة، بهدف تدريبهن للمشاركة في حملات المجلس الخاصة بتنمية الأسرة .

ومن المقرر عقد العديد من ندوات التوعية واللقاءات الجماهيرية بالجامعات ومعاهد التمريض ومراكز الشباب للتعريف بمشروع تنمية الأسرة، وجميع محاوره بشكل عام ومنهج المشورة الأسرية بشكل خاص من خلال مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس، والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة تمكين المرأة قرى حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26  جلسات  دوار على التوازى، استهدفت  اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي  طامية،ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم،  أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

وتابعت  مقررة المجلس القومي للمرأة،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث.

    يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجلس القومي للمرأة يستكمل تنظيم سلسلة جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرى أسوان

 

 

 

 

 

IMG-20240907-WA0088 IMG-20240907-WA0087 IMG-20240907-WA0086 IMG-20240907-WA0085 IMG-20240907-WA0084 IMG-20240907-WA0083

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة