أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، في بيان، تنظيم مسابقة لإنتاج بنوك الأسئلة وفقا للمعايير التي وضعها مركز القياس والتقويم بالجامعة، مؤكدا أن الجامعة حرصت علي تنظيم هذة المسابقة ضمن سعيها للتطوير المستمر لنظم التقويم والامتحانات باستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة، مشيرا إلى أن قيمة الجائزة 7 آلاف جنية للفائز.

الإعلان لجميع أعضاء هيئة التدريس 

من جانبه، قال الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن شروط المسابقة تتضمنت الإعلان لجميع أعضاء هيئة التدريس على مستوى الأقسام العلمية بجميع كليات الجامعة.

شروط مسابقة بنوك الأسئلة 

وأشارت الدكتورة عزة عبد الله، مديرة مركز القياس والتقديم بالجامعة، إلى أنه يمكن للقسم العلمي التقدم بأي عدد من البنوك، ويمكن اشتراك أكثر من عضو هيئة تدريس فى البنك الواحد، ويتم تقسيم قيمة المكافأة على المتقدمين وفقاً لنسبة المشاركة، ويقدم كل مشارك في البنك ما يفيد حصوله على دورة بنوك الأسئلة، ولا يقل عدد المفردات الاختباريه في كل بنك عن 1000 مفردة اختبارية. 

المتقدم يلتزم بتقديم البطاقات التعريفيه لكل مفردة اختبارية

وأضافت أن المتقدم يلتزم بتقديم البطاقات التعريفيه لكل مفردة اختبارية، ويقدم مع كل بنك توصيف البرنامج العلمى المقرر معتمد ، ويلتزم أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى إعداد بنك الأسئلة بإدخال المفردات الاختبارية على سوفت وير بنوك الأسئلة واستخراج صور اختبارية منها.

وأكدت أن المتقدمين يلتزمون بضرورة إجراء تجربة استطلاعية على الطلاب وتقديم نتائج التجربة لمركز القياس والتقويم بالجامعة ، ويلتزم المتقدمين بعمل تحليل إحصائى لنتائج التجربة الاستطلاعية وعمل التعديلات المطلوبه على البنك حذف وتعديله.

يجب على المتقدمين استيفاء تقديم النماذج

وأوضحت أنه يجب علي المتقدمين استيفاء تقديم النماذج التالية نسخة معتمدة من توصيف البرنامج وتوصيف المقرر، وخطاب بموافقة مجلس القسم على التقدم للمسابقة معتمد من رئيس القسم، وإقرار عضو او أعضاء هيئة التدريس بتجريب البنك واستخدامه بالاختبارات الدورية والاستمرار في تغذية البنك وتجديده دورياً، وإقرار القسم العلمى بتفعيل البنك فى الاختبارات، وبطاقات المفردات مسلسلة وتشمل رقم الموضوع والوحدة والمستوى المعرفي والمستوى المتوقع لسهولة السؤال وزمن الاجابة و المعيار«المعايير الاكاديمية» والمؤشر «الناتج التعليمى بالبرنامج» والهدف الإجرائي ورأس السؤال وعناصر الاستجابة ومفتاح الإجابة،مع التزام المتقدمون بتحديث بنوك الأسئلة في الاختبارات الدراسية ولمدة 3 سنوات على الأقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية اختبارات القليوبية اختبار القليوبية جامعة بنها إمتحانات بنها أعضاء هیئة التدریس بنوک الأسئلة

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

دعم الطلاب المتميزين 

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص جامعة بنها ، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات .

وأضاف «الجيزاوي»، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والذي يستهدف استفادة كل المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفعالية، وتطوير كل الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

تبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وقام رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شاركت فيه 8 جامعات، هي حلوان، وعين شمس، وطنطا، والزقازيق، وكفر الشيخ، والسادات، والمنوفية، وبنها، وتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق أقساماً جديدة
  • بالأسماء.. ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 34 مدرسا في جامعة طنطا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • «السعيد» يستقبل مجلس إدارة «نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها» ويناقش الخدمات المقدمة للأعضاء
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها