أغسطس 8, 2024آخر تحديث: أغسطس 8, 2024

المستقلة/- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية أمنية واسعة في منطقة الكرادة، أسفرت عن إغلاق مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية واعتقال سبعة أشخاص مخالفين لشروط الإقامة وبيع المواد الكحولية.

في بيان رسمي، أفادت قيادة عمليات بغداد أن “قطعاتها الأمنية في الفرقة الأولى شرطة اتحادية تواصل تنفيذ عمليات التفتيش والتدقيق للقاعات والمخازن”، مشيرة إلى أن هذه العمليات تستهدف تحديد ومصادرة الأماكن غير المجازة.

وذكر البيان أنه تم إغلاق عدد من المخازن لبيع المشروبات الكحولية في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

الإجراءات القانونية

البيان أضاف أن “العملية أسفرت عن اعتقال سبعة مخالفين لشروط وضوابط دائرة الإقامة والجنسية وبيع المواد الكحولية”. وأوضح أن المواد المضبوطة تم مصادرتها، وتم إحالة المعتقلين إلى الجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

سياق الحملة

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود قيادة عمليات بغداد لتعزيز الأمن والنظام في العاصمة، خاصة في المناطق التي تشهد نشاطات غير قانونية. الحملة تعكس اهتماماً متزايداً بالرقابة على الأنشطة التجارية غير المرخصة والتي قد تؤثر على الأمن العام.

تحليل الوضع

إغلاق المخازن غير المجازة واعتقال المخالفين يمثل جزءاً من جهود أوسع لتنظيم السوق وحماية النظام العام. ورغم أن هذه الخطوات قد تكون ضرورية لضمان تنفيذ القوانين، فإنها تثير تساؤلات حول التوازن بين تنفيذ القانون والحريات الفردية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 4 ملايين جنيه

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (72105) حكم قضائى متنوع، وذلك على النحو التالى: 

(302) حكم جناية.

(23121) حكم حبس جزئى.

(4092) حكم حبس مستأنف.

(34947) حكم غرامة.

(9643) مخالفة.

 

في سياق آخر، أصيب جزار في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج برش خرطوش بالقدم اليمنى تعدى عليه بائع بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته في مشاجرة بينهما بسبب خلافات مالية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب للمستشفى المركزي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "عبد الناصر . ع . م . ه" 35 سنة جزار  مصاباً برش خرطوش بالقدم اليمنى وتم نقله لمستشفى البلينا المركزي لتلقي العلاج .


 

وطرف ثان "محمد . ح . ا . ا" 37 سنة بائع الطرفان مقيمان بذات الناحية.


 

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني السلاح المستخدم وبسؤالهما تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق عيار من السلاح المضبوط بحوزته مما نتج عنه إصابة الطرف الأول بسبب خلافات مالية.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تغلق نادياً ليلاً مخالفاً وضبط 69 شخصاً داخله بينهم أجانب في الكرادة
  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 12 شخصا على طريق رقم 6 بزعم تنفيذ عملية أمنية
  • الزمالك يعلن صفقة أرون بوبيندزا بطريقة مثيرة للجدل
  • شرطة بغداد تداهم قاعات دمبلة وتعتقل 108 أشخاص بينهم أجانب
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • باكستان.. القضاء على 9 إرهابيين في عمليات أمنية
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع - عاجل