صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@02:13:10 GMT

أصحاب الهمم.. مهارة في صناعة جبائر الكسور

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

تعمل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لتعزيز توظيف أصحاب الهمم وإدماجهم في مختلف المجالات، وتعكف المؤسسة على تنفيذ استراتيجيات لإلحاق أصحاب الهمم بوظائف في العديد من القطاعات وتوفير فرص عمل لهم وإدماجهم في سوق العمل.

وأصحابُ الهمم هم فئةٌ تتحدى المستحيل دائماً، هم أولئك الأفرادُ الذين يمثلونَ عنصراً فاعلاً في مجتمعنا.

ومن إنجازاتِ أصحاب الهممِ المتتاليةِ، حققَ ثمانيةُ شبابٍ من أصحابِ الهمم إنجازاً جديداً في المجالِ الطبِي وبالتحديدِ في صناعةِ جبائر الكسورِ.

وتمكن الأبطال من تحقيق هذا الانجاز عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد التي أصبحت مهارة يتقنها أصحاب الهمم اليوم في دولة الإمارات، وتجسدت في إنتاجهم لجبائر كسور العظام للإعاقات المختلفة.وساعدهم في هذا الانجاز مهاراتهم في مجال التقنيات ثلاثية الأبعاد وبرمجياتُ التصميمِ في مجالِ الذكاءِ الاصطناعِي.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للسيدات» ينقل التدريبات إلى «الحديريات» عمار النقبي: الجمهور «شريك النجاح» في خورفكان

ويأتي اهتمام الدولة بأصحاب الهمم في مقدمة أولوياتها، وتواصل سياستها الرامية إلى حماية حقوق أصحاب الهمم، وتفعيل إدماجهم في مسيرة التنمية.

وتعد المؤسسة من المبادرات الإنسانية والاجتماعية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وحققت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم نتائج وإنجازات متميزة من خلال تقديم خدمات نوعيّة وفق أرقى المعايير العالميّة أسهمت في تمكين ودمج أصحاب الهمم في مجتمعاتهم.

 

أصحاب الهمم يجبرون كسور المرضى بمهارة الطباعة ثلاثية الأبعاد

تقرير: مها ياسر
#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/Z8trJqUkdI

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) August 7, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أصحاب الهمم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الإمارات أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: "الصيد والفروسية" يُرسّخ مكانة أبوظبي إقليمياً ودولياً

زار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحادية والعشرين، حيث تفقد أجنحة المعرض.

ورافق الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في الزيارة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وماجد المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، واللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، وناصر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وعيسى أبوشهاب مستشار رئيس الهلال الأحمر الإماراتي، وخديم الدرعي وعدد من كبار المسؤولين.
واطّلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال جولته في المعرض على أبرز المشاركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعات الصيد والفروسية، التي عرضت آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذه القطاعات، كما التقى بعدد من المشاركين وتعرف على أهم المبادرات والمشاريع الوطنية والفعاليات الثقافية والتراثية المصاحبة للمعرض.

وزار أجنحة الشركات الوطنية منها بينونة وكراكال إضافة إلى جناح الصندوق العالمي لصون الحبارى، كما اطلع على جناح مبادرة "المقناص" التي تقدم تجربة تفاعلية للتعرف على رياضة الصيد بالصقور من خلال العروض الأدائية والمعرض المصاحب، وصولاً لجناح هيئة البيئة أبوظبي وشركة “ما هوا” التي تنتج الماء من الهواء ومشروع الغدير.
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن سعادته بنجاح الدورة الحالية للمعرض والمشاركة الواسعة من قبل العارضين المحليين والدوليين الذين عكسوا غنى التراث المحلي، مؤكداً أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يواصل دوره كمنصة للتبادل الثقافي والحضاري ومنبراً للممارسات المستدامة في هذا المضمار.
وقال: تُعد الدورة الـ21 من المعرض حدثًا استثنائيًا رسخ مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاعات الصيد والفروسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وحاضنة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية، وذلك وفق توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الرامية للتوفيق بين متطلبات الحداثة والموروث الحضاري والثقافي الغني للدولة في مختلف القطاعات المعرفية والاقتصادية، وذلك للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته التراثية وصونها لأجيال المستقبل.
وأثنى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على جهود فرق العمل والقائمين على الدورة الحالية للمعرض من الكفاءات الوطنية، الذين ساهموا في إنجاح الفعالية وإبرازها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعرب عن ثقته في أن المعرض سيواصل دوره في تسليط الضوء على الوجه الحضاري والمشرق والتراث الغني للدولة.

مقالات مشابهة

  • «بيئة أبوظبي» تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • محمد بن زايد يستقبل ملك البحرين لدى وصوله إلى أبوظبي
  • استقبله محمد بن زايد.. ملك البحرين يصل إلى أبوظبي في زيارة خاصة
  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد والفروسية» يرسخ مكانة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • مؤسسة غبشة تمنح 20 متدرباً شهادة التميز من الفئة الذهبية
  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد» منصة للتبادل الثقافي والحضاري
  • حمدان بن زايد: "الصيد والفروسية" يُرسّخ مكانة أبوظبي إقليمياً ودولياً
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024