شبكة انباء العراق:
2024-09-10@02:11:50 GMT

تصفيق – تصفيق – تصفيق

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اشترك الطغاة كلهم في التعالي على شعوبهم، وكانت لديهم رغبات مجنونة لإرغام تلك الشعوب على تمجيدهم وتقديسهم. وربما انفرد معظمهم بسماع دوي التصفيق والهتافات في القاعات المغلقة، وفي الفضاءات الجماهيرية المفتوحة. .
في السابق كان يقف الخطيب ليلقي كلمته الجماهيرية بين يدي الأمير أو الوالي او الزعيم أو السلطان، فيأمر الناس بالتصفيق، فيصفقون، ثم يستأنف كلمته ليتوقف بعد قليل فيأمرهم بالتصفيق للمرة الثانية والثالثة والعاشرة فيصفقون.

وهكذا كانت مفردة (تصفيق) تأتي في نهاية كل جملة، فيصفقون خوفا من بطش القائد (الأعلى) والزعيم (المفدى). .
مثال على ذلك. نذكر أن الزعيم السوفيتي (ستالين) كان يستنزف طاقة الجماهير بالتصفيق وبكل ما لديهم من قوة، من دون ان يجرؤ احدهم على التوقف عن التصفيق، وهكذا يستمر التصفيق حتى يدب التعب بين صفوف المصفقين. وفي احدى المرات بدأ الاعياء يتسلل اليهم بعد 11 دقيقة من التصفيق المتواصل. فشعر مدير احد المصانع بالإعياء. توقف عن التصفيق وجلس على كرسيه ليلتقط انفاسه، واتبعه الجميع فجلسوا. وفي تلك الليلة داهمت بيوتهم القوات السرية المخيفة. وحُكم عليهم بالسجن عشر سنوات باتهامات ملفقة. قال لهم المحقق فيما بعد: ان الرفيق ستالين قرر معاقبتهم بسبب توقفهم عن التصفيق. .
ثم جاء زعيم كوريا الشمالية (كيم جونغ أون) فأرغم شعبه على التصفيق له كل 4 دقائق. وفي عام 2020 قرر إعدام جانغ سونغ (67 عاماً) الذي كان الرجل الثاني في النظام وزوج عمة الزعيم، بتهمة عدم تحمسه في التصفيق داخل قاعات الاجتماعات الرئاسية. .
اما اليوم، وبعد رحيل ستالين، وتفكك الاتحاد السوفيتي، وفي خضم التصفيق الكوري المحدد بأربع دقائق فقط. جاء الكونجرس الأمريكي ليكسر الأرقام القياسية كلها. فقد صفق اعضاء الكونجرس لقاتل الأطفال (بنيامين نتنياهو) لمدة 55 دقيقة، تكرر فيها التصفيق الحماسي 50 مرة، بمعدل مرة واحدة كل دقيقة تقريبا، بما يعادل 4 أضعاف التصفيق المخصص لزعيم كوريا الشمالية. وبالتالي فأن حالة الذعر التي يعيشها أعضاء الكونغرس بحضور النتن ياهو تعادل 4 أضعاف الخوف الذي يشعر به الشعب الكوري الشمالي أمام زعيمهم (کيم جونغ اون). حتى (كيم) نفسه شوهد وهو يستلقى على قفاه من الضحك بعد سماعه عواصف التصفيق الأمريكي. .
أما آخر صرعات التصفيق فكانت في حفل إقامته المرشحة الأمريكي (كاميلا هاريس). حين قالت لهم: (أنا اقف الآن حائرة على مفترق طرق. بين ان أكون رئيسة للولايات المتحدة أو أكون قحبة رخيصة) فصفق لها الشعب الأمريكي كله، وصفقت لها العاهرات والداعرات والزانيات والفاجرات. ثم خرجن في اليوم التالي بقمصان عليها صورة كاملا، وعبارة: (I love nasty women). . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأحد، على أهمية تعزيز القوة البحرية للبلاد. جاء ذلك خلال تفقده لموقع بناء قاعدة بحرية جديدة.

وأشار كيم إلى أن "بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة أصبح مهمة ملحة، حيث أصبحنا قريبين من امتلاك سفن حربية سطحية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو بالوسائل الحالية لرسو السفن الحربية". وأضاف أن هذه القاعدة ستكون ضرورية لتلبية متطلبات تشغيل السفن الحربية الحديثة.

كما أكد كيم خلال تفقده الموقع على أهمية بناء ميناء بحري يتسع لأنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف خطط لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات لحماية الميناء. وشدد على أن الموقع يوفر مزايا جيوسياسية كبيرة، كونه يشكل نقطة استراتيجية للبلاد بفضل موقعه الذي يحده البحر من الجانبين الشرقي والغربي.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير وكالة الأنباء المركزية لم يحدد موقع بناء القاعدة البحرية بدقة، مما يثير تساؤلات حول التفاصيل الدقيقة لهذه المنشأة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - جيش الاحتلال يعلق على مجزرة المواصي: "استخدمنا ذخائر دقيقة"
  • 6 أذكار تغفر الذنوب على مدار اليوم والليلة.. اغتنمها في دقيقة
  • الأرجنتيني فليبي سالوموني يعزز صفوف "الزعيم"
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر (أخر ساعتك 60 دقيقة»
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة