دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، خلال اتصال هاتفي مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد، على أهمية وقف الحرب في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في منشور عبر صفحة الوزارة على فيسبوك، الخميس، إن "الوزيرين تبادلا الرؤى والتقديرات حيال تطورات الوضع في قطاع غزة، والمساعي الهادفة للوصول لوقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وأضاف المتحدث أن الوزيرين أكدا "أهمية وقف الحرب على قطاع غزة في أسرع وقت، باعتبارها السبب الرئيسي في زيادة حدة التوتر والتصعيد غير المسبوق في المنطقة".

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن وزير الخارجية المصري "أكد خلال الاتصال على الروابط الوثيقة التي تجمع مصر مع الإمارات قيادة وشعباً، وحرص مصر على دعم وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في كافة المناحي".

وأضاف السفير أبو زيد، أن "الشيخ عبدالله بن زايد أكد على روابط الأخوة التاريخية التي تربط مصر بالإمارات، وضرورة مواصلة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا والتحديات الإقليمية، واستمرار التشاور حيال مختلف الموضوعات، وذلك في إطار العمل المشترك للحيلولة دون انجراف المنطقة إلى حرب واسعة النطاق تهدد استقرار دولها وأمن شعوبها".

وفي الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية المصري خلال اتصال هاتفي، مع جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، أهمية "احتواء التوتر في المنطقة، والحيلولة دون اندلاع مواجهات عسكرية واسعة النطاق".

وجدد وزير الخارجية المصري خلال الاتصال التأكيد على "ضرورة وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وعلى مسؤولية الدول الكبرى والمؤثرة في التدخل والضغط على إسرائيل للتوقف عن اتباع سياسة حافة الهاوية والاغتيالات، وانتهاك سيادة الدول الأخرى"، بحسب بيان آخر نشره المتحدث باسم الخارجية المصرية عبر فيسبوك.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الخارجية المصرية الشرق الأوسط حركة حماس عبدالله بن زايد غزة وزیر الخارجیة المصری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، لافتاً إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الأصعدة.

وقال وزير الخارجية والهجرة المصري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، على هامش زيارته للدولة، إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية، وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين، وتنسيق على مستوى رفيع جداً بين قيادتي البلدين.
وأضاف: "هناك تنسيق سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك أيضا علاقات اقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات، و بالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر".
وأشاد الوزير المصري بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في الإمارات، مشيداً بالتقدم الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات، ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي، وغيرها من المجالات.
وقال الدكتور بدر عبدالعاطي: "هناك ملفات عديدة للغاية سأتناولها هنا خلال تواجدي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات السياسية، وأيضا المجالات الاقتصادية والتجارية، وهناك أيضا ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات، وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات