قال المرصد الأوروبي للتغير المناخي «كوبرينكوس» في نشرته الشهرية، أن شهر يوليو يسجل للمرة الثانية أكثر شهور العام حرارة وهو في الوقت نفسه ثاني أكثر الشهور سخونة هذا العام مع متوسط عالمي قدره 16.91 درجة مئوية.

وذكرت قناة «بي إف إم تي في» أن شهر يوليو 2024، كان أقل حرارة بمقدار 0.04 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة في يوليو 2023، الذي يعد حاليا الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق، لكن هذا ليس مطمئنا: وفقا لكوبرنيكوس، فمن «المحتمل بشكل متزايد» أن يكون عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق.

يوليو 2024 هو ثاني أكثر الشهور سخونة على الإطلاق

وأشار «كوبرينكوس» في نشرته إلى أنه خلال الشهر الماضي، الذي شهد درجات حرارة قياسية في اليونان واليابان وتجاوزت درجة الحرارة 48 درجة مئوية في المغرب وتسببت في 21 حالة وفاة خلال 24 ساعة، بلغ متوسط درجة الحرارة على سطح الكرة الأرضية 16.91 درجة مئوية.

كما ارتفعت درجات الحرارة بصفة خاصة في غرب الولايات المتحدة وكندا وجزء كبير من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأيضا في شرق القارة القطبية الجنوبية وفي أوروبا.

يوليو 2024 هو ثاني أكثر الشهور سخونة على الإطلاق

وتؤكد سامانثا بيرجيس نائب رئيس قسم تغير المناخ في كوبرنيكوس، أن «السياق العام لم يتغير، مناخنا مستمر في الدفء». «إن الآثار المدمرة لتغير المناخ بدأت قبل عام 2023 بفترة طويلة وستستمر حتى تصل انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية إلى الحياد الكربوني».

فيما قالت سيليست ساولو، نائبة رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية «أصبح العالم حارا للغاية بحيث لا يمكننا التعامل معه».

وبالفعل، لم يسلم شهر يوليو من العواقب المدمرة الناجمة عن تغير المناخ. وشهد الشهر عدة موجات حارة، خاصة في وسط أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، فقد وقعت فيضانات غير مسبوقة في باكستان والصين، وضربت أعاصير مثل بيريل منطقة البحر الكاريبي والولايات المتحدة، وأثرت الانهيارات الأرضية المميتة في بعض الأحيان على ولاية كيرالا في الهند، واجتاحت حرائق ضخمة ولاية كاليفورنيا.

اقرأ أيضاًشديد الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الخميس 8 أغسطس

حالة الطقس اليوم.. هيئة الأرصاد الجوية تكشف خريطة سقوط الأمطار

حالة الطقس الآن.. الأرصاد تحذر من استمرار تساقط الأمطار الرعدية وارتفاع الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة اليوم ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة في مصر ارتفاع درجة الحرارة درجات الحرارة المتوقعة اليوم شهر يوليو ارتفاع درجات الحرارة في مصر ارتفاع درجة حرارة الأرض درجة حرارة الطقس اعلى حرارة في العالم درجة مئویة یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس غدا الاثنين حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا.

حالة الطقس غدا

وأوضحت الهيئة في بيان لها، على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه متوقع حدوث شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، على أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حت القاهرة الكبرى مما يؤدي لتلطيف الأجواء الخاصة بـ حالة الطقس غدا، ومتوقع وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ومتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4: 5 درجات اعتبارا من الثلاثاء 10 سبتمبر حتى الجمعة 13 سبتمبر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا كما يلي وفق توقعات خبراء الأرصاد:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة والمحسوسة 26 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • المحسوسة 38 درجة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس في القاهرة غدا الثلاثاء
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأعلى حرارة في العالم
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة