الوطن:
2024-09-10@02:10:51 GMT

باحث: تنسيقات بين حزب الله وإيران للرد على إسرائيل

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

باحث: تنسيقات بين حزب الله وإيران للرد على إسرائيل

قال محمد السعيد عبد المؤمن أستاذ الدراسات الإيرانية بجامعة عين شمس إنَّ هناك ترتيبات بين حزب الله اللبناني وإيران في مسألة الرد على ما تفعله دولة الاحتلال الإسرائيلي بعدما تجاوزت الخطوط الحمراء، موضحًا أنَّ الرد لن يكون من جهة واحدة وإنما بالتنسيق فيما بينهما.

وأضاف «عبدالمؤمن» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نظام الحكم في إيران إسلامي شيعي، وبالتالي الرد على إسرائيل سيكون وفقًا للعقائد التي يؤمنون بها من خلال مفهومهم الديني والمذهبي.

وأوضح أنَّه لاشك في أن كل ما يقوله الزعيم الإيراني مسعود بزشكيان أمر واجب التنفيذ بشكل يردع الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنّ الضربة الإيرانية ستكون «غائرة»، فـ إيران تملك من الأسلحة والذخيرة ما يمكنها من ضرب المناطق التي توجع إسرائيل وتدميرها.

وتابع: «إيران تعمل في الخفاء ولديها جميع الإمكانيات التي تؤهلها لذلك، مشيرا إلى برنامجها النووي، فلديها الكثير من القدرات التي لم تتحدث عنها ولم تكشفها أبدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل إيران حزب الله القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غانتس: "تأخرنا" في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران

صرح وزير الحرب الإسرائيلي السابق بيني غانتس بأن إسرائيل يجب أن تحول تركيزها العسكري نحو حزب الله والحدود اللبنانية، مشيرًا إلى أن هذا التحرك تأخر كثيرًا. جاء ذلك خلال حديثه في منتدى الشرق الأوسط بواشنطن العاصمة، حيث شدد غانتس على أن إيران ووكلاءها هم "القضية الحقيقية"، وأن إسرائيل تمتلك قوات كافية للتعامل مع الوضع في غزة، لكنها بحاجة إلى التركيز على التطورات في الشمال.

وأضاف غانتس، وفقًا لما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن الوقت قد حان للتركيز على الحدود الشمالية مع لبنان، معترفًا بأن إسرائيل تأخرت في اتخاذ هذا القرار. وأشار إلى أن إسرائيل ارتكبت خطأ بإخلاء جزء كبير من شمال البلاد خلال تصاعد الأعمال العدائية مع حزب الله عقب هجوم السابع من أكتوبر.

وقال غانتس إن العمليات في غزة وصلت إلى مرحلة حاسمة، وأن إسرائيل قادرة على تنفيذ أي إجراء تريده هناك. وأكد أنه من الضروري السعي للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، لكن في حال عدم تحقيق تقدم خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، "يجب أن نتجه شمالًا".

واختتم غانتس حديثه بالتأكيد على أن إسرائيل قادرة على توجيه ضربات للبنان إذا استدعى الأمر ذلك، مضيفًا أن "قصة حماس أصبحت قديمة"، وأن التهديد الأكبر يكمن في إيران ووكلائها الذين يحاولون تنفيذ أجندتهم في جميع أنحاء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قضية حماس أصبحت قديمة.. غانتس يدعو الجيش الإسرائيلي لنقل تركيزه العسكري إلى لبنان وإيران
  • غانتس: تأخرنا في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران!
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • غانتس: "تأخرنا" في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران
  • غانتس: على إسرائيل نقل تركيزها العسكري إلى لبنان وإيران
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان