جموع غفيرة استقبلت جثمان اللواء الحمزي في محافظة صعدة وقامت بتشييعه إلى مسقط رأسه

الثورة / صنعاء
شيعت اليمن يوم أمس قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء أحمد علي أحسن الحمزي إلى مسقط رأسه بمحافظة صعدة، وجرى تشييع مهيب للواء الشهيد في العاصمة صنعاء بحضور الرئيس وقيادات الدولة العسكريين والمدنيين، ثم نقلت المروحيات العسكرية الجثمان الطاهر إلى محافظة صعدة، وفيها جرى تشييعه وسط حضور شعبي كبير وواسع.


وشهد جامع الشعب وميدان السبعين تشييعا مهيبا للواء المجاهد الشهيد أحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، التشييع الذي تقدمه الرئيس المشاط وقيادات الدولة العسكريين والمدنيين، غزفت الفرق العسكرية الفنية الموسيقى الوطنية، وتقدم أهالي الشهيد موكب التشييع.
واحتشد المشيعون لأداء صلاة الجنازة في جامع الشعب، خلف الإمام الذي أدى الصلاة، وشاركت حشود غفيرة من المواطنين اليمنيين إلى جانب عدد من القادة العسكريين والمدنيين يتقدمهم الرئيس المشاط ورئيس مجلس القضاء ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى، ووزير الدفاع وكافة وزراء حكومة الإنقاذ.
وفي موكب جنائزي مهيب تقدمه رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي المشاط وكبار قادة الدولة مدنيين وعسكريين شيع اللواء أحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، وتم الصلاة على جثمانه الطاهر في جامع الشعب، ثم جرى تشييعه بموكب تقدمته عربة عسكرية تحمل الجثمان إلى ميدان السبعين الذي احتشدت فيه جموع غفيرة من المواطنين.
ووصل الجثمان على متن مروحية عسكرية تابعة للقوات الجوية، تحمل صورا عملاقة للشهيد اللواء الحمزي، وهبطت المروحية في ميدان السبعين وسط الجموع المحتشدة، وبعد التشييع قامت بنقل الجثمان من ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء إلى محافظة صعدة، حيث ووري الجثمان الطاهر في مسقط رأسه بمنطقة الحمزات.
والتحق اللواء أحمد علي أحسن الحمزي بالرفيق الأعلى يوم أمس الأول، بعد معاناة سببتها له إصابة سابقة، تسببت في إصابته بالسرطان، ليلتحق بالرفيق الأعلى بعد حياة حافلة بالعطاء والجهاد في سبيل الله.
وشارك في مراسم التشييع عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وعدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وأعيان وجموع غفيرة من المواطنين.
وأشاد فخامة الرئيس بمآثر الشهيد الحمزي ومناقبه وتضحياته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره في مختلف جبهات العزة والكرامة والبطولة.
وأكد أن تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن في مختلف الجبهات، بما في ذلك شهيد الوطن والقوات المسلحة المجاهد اللواء أحمد الحمزي، ستظل مصدر قوة ومحل فخر واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني.
وقال «إن الشهادة وسام وشرف عظيم يناله الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن»، مؤكداً أن مؤامرات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود أبناء الشعب اليمني والجيش وما يسطرونه من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في مختلف الجبهات.
وأضاف الرئيس المشاط «لنا الفخر والاعتزاز باستشهاد رجالنا في سبيل الله وفداء للوطن وإننا على يقين بأن ما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات سيكون مصيرها الفشل بوعي أبناء شعبنا».
فيما ثمن المشيعون، التضحيات الجسيمة التي سطرها الشهيد الحمزي في سبيل الله ونصرة المستضعفين والدفاع عن الحق، مؤكدين أن تضحيات الشهداء ستظل صفحات مشرقة في التاريخ اليمني الذي واجه قوى الطغيان بصمود أسطوري منقطع النظير.
وقد جرت الصلاة على جثمان الشهيد اللواء الحمزي في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء، ولف جثمانه بعلم الجمهورية اليمنية، وسار موكب التشييع على عربة عسكرية فيما أحاطت ثلة من ضباط حرس الشرف بالجثمان، حاملين صور الشهيد والأوسمة التي تقلّدها في حياته، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية الحزينة.
عقب ذلك تم نقل جثمان الشهيد البطل اللواء الركن أحمد علي الحمزي على متن طائرة عسكرية، ليوارى الثرى بمسقط رأسه في منطقة الحمزات بمديرية سحار محافظة صعدة.

تشييع في صعدة
واستقبلت محافظة صعدة أمس بجموع غفيرة من قادة المحافظة والمواطنين جثمان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الشهيد المجاهد اللواء أحمد علي أحسن الحمزي، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى أمس الأول بعد حياة مليئة بالجهاد والإنجازات.
واحتشدت الجموع في مطار صعدة، في استقبال الجثمان الطاهر الذي وصل على متن مروحية عسكرية تابعة للقوات الجوية، وخلال الاستقبال الذي شارك فيه محافظ صعدة محمد جابر عوض، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، وقائد محور همدان بن زيد اللواء يحيى عبدالله الرزامي، أشار المشيعون إلى أدوار الشهيد في قيادة الجوية وما أحدثه من إنجازات كبيرة في إعادة تأهيل القوات الجوية وتصنيع الدفاعات الجوية وفي مواجهة العدوان.
شارك في الاستقبال وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية وأعضاء السلطة المحلية وجمع كبير من المواطنين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قائد القوات الجویة والدفاع الجوی من المواطنین محافظة صعدة ورئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء

مصر – ربطت وسائل إعلام إسرائيلية بين حشد الجيش المصري لقواته على الحدود بين غزة ومصر واستبدال الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من قادة الجيش المصري.

وتحت عنوان “القيادة الأمنية العليا في مصر تتغير”، قال موقع “news1” الإخباري الإسرائيلي، إن الرئيس المصري السيسي، قام باستبدال رئيس أركان الجيش المصري، إسامة عسكر وعين بدلا منه الفريق أول أحمد فتحي إبراهيم ليخلفه في المنصب، رغم أن عسكر شغل المنصب منذ أكتوبر 2021.

وعين السيسي الأخير مستشارا له للشؤون العسكرية، كما قام بتغيير وزير الدفاع المصري محمد زكي واستبدله باللواء عبد المجيد صقر.

وأشار الموقع إلى أنه خلال الأسبوع الماضي كان قد أعلن أن الجيش المصري يحشد قوات كبيرة في رفح المصرية، حوالي 160 دبابة وناقلة جند مدرعة، و140 سيارة جيب مزودة بمدافع مضادة للدبابات وعشرات الصواريخ المضادة للدبابات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين وزير الدفاع المصري السابق محمد أحمد زكي مساعدا له لشؤون الدفاع.

كما قام الرئيس المصري بتعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية.

وقرر السيسي تعيين عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة مديرا لمكتبه، بالإضافة إلى تعيين اللواء محسن محمود علي عبد النبي مستشارا للإعلام، وتعيين هالة حلمي السعيد يونس مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

المصدر: news1

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • 5 معلومات عن أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد
  • غدا.. تشييع جثمان فقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس
  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش