يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب المغرب، اليوم الخميس، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024.

وحرص الفجر الرياضي على الحدث مع صلاح الدين بصير أسطورة منتخب المغرب السابق لمعرفة منه رأيه في تلك المواجهة العربية بين مصر والمغرب.

ويعد صلاح الدين بصير من أبرز نجوم كرة القدم في المغرب عبر التاريخ، حيث أنه من العلامات البارزة بتاريخ الكرة العربية.

ويأتي نص الحوار كالتالي..

- في البداية.. ما أسباب خسارة مصر والمغرب في نصف النهائي ؟

المنتخبان قدما بطولة رائعة في الأولمبياد، ولكن أظن أن خبرات المنتخب الفرنسي جعلت فرصته أكبر ضد مصر، وهذا ما أظهرته بعض اللقطات خلال اللقاء، خاصة بعد التعادل من المنتخب الفرنسي، وأن المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره، بينما منتخب المغرب خسر بسبب التراجع المبالغ فيه للدفاع أمام إسبانيا بشكل مبكر، وكان يجب أن نلعب تلك المباراة مثلما لعبنا ضد الأرجنتين ونقوم بالهجوم بشكل جيد وعدم الدفاع فقط.

- هل كنت تتوقع وصول المغرب لهذه المرحلة بالاولمبياد ؟

بكل صراحة كنت أتوقع أن يقدم المنتخب مستوى جيد جدا، ولكن الوصول لهذه المرحلة أمر رائع، وكان من الصعب توقعه بسبب كثرة المنافسين الجيدين، ولكن نحن في المغرب كان لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين والمدرب.

عاجل.. حريف الزمالك يتفاوض مع بيراميدز عاجل.. تفاصيل اتفاق الأهلي ومعلول على تجديد التعاقد - كيف ترى مباراة مصر والمغرب وتوقعاتك لها ؟

أعتقد ان منتخب المغرب هو الأقرب لتحقيق الانتصار ضد مصر، خاصة وأن الفراعنة لعبوا أوقات اضافية وهذا سيضعف العامل البدني لهم، وأيضا منتخب المغرب يقدم مستوى أفضل من مصر على مدار البطولة ويعد أكثر جاهزية.

- من أفضل لاعب رأيته في منتخب مصر بالأولمبياد ؟

ابراهيم عادل لاعب رائع جدا وصنع الفارق مع منتخب مصر في كل المباريات تقريبا، وأيضا خط وسط منتخب مصر بصراحة يشكل قوة كبيرة جدا.

- من الأقرب لحصد ذهببة أولمبياد باريس ؟

توقعاتي ستذهب لمنتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور، أعتقد أن لديه لاعبين أصحاب خبرات ستصنع الفارق معه ضد إسبانيا، خاصة في الجانب الهجومي للديوك.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا

تلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد باستدعاء أحمد عيد، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، للانضمام إلى معسكر منتخب مصر المقام حاليًا في القاهرة.

استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة بتسوانا في الجولة الثانية من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

تقام هذه المباراة المرتقبة  في الرابعة عصر الثلاثاء المقبل على ملعب فرانسيستون بالعاصمة البتسوانية جابوروني.

طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة

وتعد هذه المباراة خطوة مهمة للمنتخب المصري في مشواره نحو التأهل للبطولة القارية، حيث يسعى الفريق إلى تحقيق الفوز وتعزيز موقعه في ترتيب المجموعة.

جاء قرار انضمام أحمد عيد، بعد ادائه المميز مع النادي المصري ومع المنتخب الاوليمبي والذي  استحق الانضمام إلى صفوف المنتخب بعد تقديمه مستويات رائعة في الموسم الحالي.

يتطلع الجهاز الفني بقيادة حسام حسن إلى الاستفادة من إمكانيات عيد في الجانب الأيمن لتعزيز قوة الفريق في هذه المباراة المهمة.

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس: حجازي أخطأ مع جهاز المنتخب.. ومواجهة مصر ضد بوتسوانا صعبة
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوتسوانا
  • المنتخب التونسي منبهر بالبنية التحتية الرياضية والفندقية بالمغرب (صور)
  • زيزو يتسلم جائزة أفضل لاعب في 2024.. صورة
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • أول ظهور لـ محمد صلاح بعد فوز المنتخب على كاب فيردي.. كيف ظهر؟
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • بهدفيه في شباك الغابون... زياش يقترب من بصير ويواصل اللحاق بفرس في صدارة الهدافين
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!