أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائج امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024. 

سيتم فتح باب التظلمات اعتبارًا من يوم الخميس 8 أغسطس 2024، ويستمر حتى الخميس 22 أغسطس 2024. وقد تقرر أن تكون قيمة التظلم 300 جنيه لكل مادة، وذلك عبر منافذ التحصيل المعتمدة.

تفاصيل فتح باب التظلمات

قيمة التظلمات وتواريخها:

قيمة التظلم: 300 جنيه لكل مادة.فترة التقديم: من الخميس 8 أغسطس 2024 حتى الخميس 22 أغسطس 2024.تبدأ إجراءات الاطلاع: من الأحد 11 أغسطس 2024.

كيفية سداد الرسوم: يمكن للطلاب سداد رسوم التظلمات من خلال منافذ التحصيل المعتمدة، وهي:

البريد المصريفوريأي فينانس خطوات التقديم للتظلمات:التقديم إلكترونيًا: يتم التقديم وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع عبر الرابط الإلكتروني المخصص والذي سيفتح اعتبارًا من يوم الخميس: رابط التظلماتسداد الرسوم: سداد 300 جنيه لكل مادة عبر منافذ التحصيل المعتمدة.

الإجراءات أثناء التظلمات:

حضور الطالب: يجب أن يحضر الطالب بمفرده أو مع ولي أمره، ولا يُسمح بوجود مدرس المادة.التزام بالمواعيد: يجب الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع، حيث لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال التخلف.تقديم المستندات: تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.مراجعة الإجابات: سيتم الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت وورقة المقالي) ونموذج الإجابة، مع تدوين الملاحظات. إجراءات ما بعد المراجعة:نتيجة التظلم: في حالة تعديل درجات الطالب، سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم.اعتماد التعديلات: يتم اعتماد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.إخطار التنسيق: تتولى وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تظلمات الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة تقديم التظلمات إجراءات التظلمات أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بسهولة

قبل إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، أتاح موقع «الوطن» خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بسهولة ويسر، إذ يستطيع طلاب الدور الثاني وأولياء الأمور معرفة النتيجة وحساب الدرجات بمجرد اعتمادها وإعلانها رسميًا من جانب وزير التربية والتعليم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ومن خلال رابط الوطن، يمكن لجميع طلاب الدور الثاني، معرفة خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بسهولة فور ظهورها من وزارة التربية والتعليم، ومن خلال ادخال الاسم ورقم الجلوس.

- الدخول عبر رابط موقع الوطن.

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024.

- ادخال رقم الجلوس.

 نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني على موقع وزارة التربية والتعليم

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم .

- نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- تسجيل رقم جلوس.

- الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني.

هذا ومن المعروف أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، قد انتهت في 3 سبتمبر الجاري، وفق الجداول المعلن من وزارة التربية والتعليم، وكانت كنترولات الثانوية العامة، تواصل عمليات التصحيح مباشرة، استعدادًا لإعلان نتيجة الدور الثاني 2024 خلال الساعات.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. الرابط الرسمي وخطوات الحصول عليها
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بسهولة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • تبدأ اليوم.. طريقة تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح