قالت شرمندة الدسوقي مراسلة قناة «DMC»، إنّ اليوم الخميس هو العطلة الأسبوعية الخامسة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، مشيرة إلى أنّها ستشهد فعاليات رياضية عديدة بالمنطقة الترفيهية، كما أنّ اليوم سيشهد اختتام بطولة كرة السلة، لافتةً إلى أنّ المهرجان يشهد بطولة كرة القدم لذوي الهمم من منتخب مصر، مؤكدة أنّ المباريات بين ذوي الهمم تكون حماسية وممتعة للغاية.

استعدادات داخل مدينة العلمين

وأضافت «الدسوقي» خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة عبر برنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC» من تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنّ الملعب الخماسي لكرة القدم يستعد لاستقبال مباريات غدا «واحد ضد واحد»، موضحة أنّ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خصصت شاشات مباريات بالمجان  بمنطقة الألعاب بالعلمين، وذلك لإتاحة فرصة المشاهدة لمختلف الزائرين.

جهود الشركة المتحدة بمهرجان العلمين

وتابعت أنّ الشركة المتحدة وفرت عددًا كبيرًا من الدراجات بالمجان وخصصتها للزوار الذين يرغبون في الذهاب إلى المنطقة الشاطئية، حتى يستمتعوا برياضة ركوب الدراجات، لافتة إلى أنّ المهرجان سيشهد أيضا العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والمسرحية الموجودة على مسرح العلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. عرض الفيلم الوثائقي الأرض العزيزة على شاشات CGTN

سيتم عرض السلسلة الوثائقية الأرض العزيزة قريبًا على شاشة قناة CGTN وقناة CGTN الخاصة للأفلام الوثائقية وقنوات CGTN العربية والإسبانية والفرنسية والروسية.

 

تفاصيل فيلم الأرض العزيزة

 

مرحبًا بكم في حي شارع ليوشينغ بمدينة يينينغ بمنطقة شينجيانغ، حيث تُشكل الطرق والشوارع شكلا سداسي الأضلاع، في هذا الحي النابض بالحياة يعيش أهالي 13 قومية مختلفة بما فيها قومية الويغور والقازاق وهان، ويكتبون معا على جدرانه قصصهم المؤثرة بفصولها المليئة بالذكريات والعواطف.

 

 

تصور السلسلة الوثائقية الأرض العزيزة علاقات الصداقة والرعاية والمشاعر الصادقة بين الأفراد والأسر وحتى مختلف القوميات من سكان حي شارع ليوشينغ بمدينة يينينغ. 

وتستخدم تقنية التصوير الواقعي الطبيعي، لعرض قصص الأفراد من مختلف الخلفيات والفئات العمرية وصولا إلى طبيعة المجتمع والعلاقات الاجتماعية، التي تعكس مظاهر الحياة الحقيقية في شينجيانغ، تلك الأرض التي تحتضن التنوع القومي والديني والثقافي بكل محبة وتناغم.
 

ولد وترعرع نور شاتي إبراهيم في حي شارع ليوشينغ، والآن يعمل كسائق سيارة أجرة من أجل كسب لقمة العيش، بينما تدير زوجته عديلة متجرا صغيرا في منزلهما كلاهما يعمل بجد لتربية ورعاية بناتهما الثلاث، لنشاهد كيف تعيش هذه الأسرة الويغورية حياتها بحلوها ومرها في هذا الحي.
 
الشاب تانار أولسبي من قومية القازاق قد ترعرع في مراعي تشياشي الخضراء، وبعد تخرجه من معهد الموسيقى جاء إلى حي شارع ليوشينغ لكسب لقمة العيش من خلال العمل كمدرس خصوصي، والعزف في حفلات الزفاف. بين الحلم الذي يسعى لتحقيقه والواقع الذي يجب أن يواجهه، كيف سيختار؟ وما هي التحديات التي سيواجهها؟
 
تشاو يويه من قومية هان، أم لطفلين، شخصيتها لطيفة وتحب دائما تقديم الرعاية لجميع الأشخاص من حولها، تدير متجرا للملابس مع صديقتها المقربة في حي شارع ليوشينغ. قصتها تشبه قصص الكثير من النساء اللواتي يحاولن التوفيق بين العمل والمسؤوليات اتجاه العائلة. كيف تدير تشاو يويه حياتها؟ وكيف تضفي السعادة عليها على الرغم من انشغالها؟
   
ما بين هو إمام مسجد حي شارع ليوشينغ، مخلص في عمله ومحب لعائلته، يشارك ويهتم بجميع شؤون الحي المختلفة، كالزواج والجنازات والعلاقات بين الجيران. كان ما بين يتمنى لو أن والده ما زال على قيد الحياة ليفتخر به بعدما أصبح إمام جامع، لهذا قرر تحويل هذا الحزن إلى مشاعر حب ورعاية يقدمها إلى أهالي هذا الحي.

هناك نسختان لهذه السلسلة الوثائقية الفيلم الوثائقي مدته 82 دقيقة و4 حلقات من السلسلة الوثائقية التلفزيونية للأبطال الأربعة وكل حلقة مدتها 30 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • توقيع اتفاقية تبادل محتوى درامي وبرامجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة "هي"
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية» توقع اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي مع قناة «هي»
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • العراق تواجه الكويت والصين تستقبل السعودية.. إليك مواعيد مباريات 7 منتخبات عربية في تصفيات مونديال 2026
  • قريبًا.. عرض الفيلم الوثائقي الأرض العزيزة على شاشات CGTN
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة