بحضور الدكتورة عائشة بوشليبي مدير جامعة الذيد، أطلقت جامعة الذيد فعاليات اليوم المفتوح الثاني للتخصصات والبرامج التي تطرحها، وذلك بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء أمورهم بالبرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة بمختلف كلياتها، إلى جانب توضيح متطلبات وشروط القبول للالتحاق بكل برنامج، وعرض نموذج عن الخطط الدراسية وفرص العمل المستقبلية المتوقع اتاحتها لخرجين هذه البرامج.

وخلال الافتتاح أكدت الدكتورة عائشة بوشليبي، أن اليوم المفتوح هو فرصة للمهتمين بالالتحاق بجامعة الذيد للاطلاع على البرامج التي تطرحها وشروط القبول وطرح استفساراتهم على أعضاء هيئة التدريس الممثلين للكليات والبرامج المختلفة، مما يساعد الطلبة وأولياء أمورهم في اخيار التخصص المناسب لهم طبقا لمهاراتهم واهتماماتهم الشخصية ومتطلبات سوق العمل المستقبلية.

تضمن اليوم المفتوح معرضا شاركت به كليات الجامعة المختلفة وهي: كلية الزراعة، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الآداب والاتصال وتقنية المعلومات، وقد استقطب اليوم المفتوح ما يزيد على 300 طالب وطالبة من عدد من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى عدد كبير من أولياء الأمور وأبناء المنطقة الوسطى، حيث استقبلتهم الكليات من خلال الأجنحة المخصصة لكل منها والتعريف بالبرامج التي تطرحها والإجابة على الاستفسارات المطروحة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الیوم المفتوح

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم

نظمت جامعة المنوفية، قافلة طبية شاملة للجمعية العامة لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين (دار البهجة) بالمصيلحة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي للفئات ذوي الهمم في الدار.

قافلة طبية  لدار رعاية فئات خاصة بشبين الكوم

وكانت القافلة تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية وبإشراف الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب، ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان ومدير وحدة حماية الطفل.

وأشار الدكتور صبحي شرف إن القافلة عُقدت في الجمعية العامة لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين" دار البهجة" بالمصيلحة، وتم خلالها توقيع الكشف الطبي على الموجودين بالدار، كما أكد على أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث تهدف إلي تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة الطبية ضمت 8 تخصصات طبية وهم:- الأطفال،الباطنة عامة،العظام، جلدية وتناسلية،رمد،الأنف والأذن والحنجرة،امراض صدرية،تحليل فيرس B، تحليل سكر.

فريق عمل القافلة 

وضم فريق عمل القافلة من الأطباء كلا من الدكتورة سارة أيمن عمر أمراض صدرية، الدكتورة إسراء محمد دعبس أطفال الدكتور أحمد محمد فوزي جراحة العظام، فاتن علاء الدين الفقي باطنة عامة، الدكتورة مروة خيرت علي مدرس مساعد أنف وأذن وحنجرة، الدكتور عبد الله محمد خلف مدرس مساعد جلدية وتناسلية الدكتورة فوزية مرزوق محمد زمالة رمد مرفت سعيد سلامة فني أول تمريض بمعهد الكبد القومي.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل
  • جامعة كفرالشيخ تنظم معرض الطالب المنتج ضمن مبادرة «صنايعية مصر»
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة