بغداد اليوم - ديالى 

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (8 آب 2024)، عن اسباب الانتشار الأمني الواسع حول مبنى محافظة ديالى، فيما أشار الى عدم وجود قطع للطرق في باقي المناطق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الانتشار الأمني حول مبنى محافظة ديالى يأتي لتامين مراسيم استلام عدنان الشمري منصب المحافظ ، ومن المزمع أن تجري المراسم اليوم عقب توقعات باستلام كتاب مصادقة رئاسة الجمهورية صباح اليوم".

واضاف ان" الانتشار سيؤمن الضيوف الذين سيحضرون مراسيم الاستلام من نواب ونخب سياسية وعشائرية، مؤكدا بان الانتشار حول مبنى المحافظة حصرًا وليس هناك اي انتشار في بعقوبة كما لا توجد اي توجيهات بقطع أي من الطرق الرئيسية والأوضاع ستكون طبيعية".

واشار المصدر الى ان" الانتشار الامني حول المباني الرسمية في الاجتماعات واللقاءات المهمة طبيعي من اجل تامين الأطواق الخارجية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حول مبنى

إقرأ أيضاً:

حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

أطلق الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، ثلاثة تحذيرات مبكرة من التغييرات المقبلة في الوحدات الإدارية بالمحافظة.

وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أننا "ندعم أي تغيير يعتمد مبدأ الكفاءة والخبرة، لكن زج الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي بديالى في ملف التقسيمات الطائفية ضمن اي تغيير مقبل مرفوض وسيقودنا للمجهول لانه يثير مشاكل نحن في غنى عنها".

وأضاف، إن "أهالي قره تبه خرجوا بوقفة احتجاجية للمطالبة بأن يؤخذ رأي النخب العشائرية والمجتمعية لتغيير مدير الناحية رغم ان الجميع يدعمون بقائه لفترة اخرى، لافتا الى أنه" من حق القوى الفائزة في مجلس ديالى ان تطرح مرشحين في دورة التغييرات المقبلة، لكن وفق مبدأ سياسي وليس طائفيًا لانها مرحلة تم تجاوزها وكل القوى نالت أصوات من كل المكونات والأطياف".

واشار التميمي الى، أن "التغييرات في ديالى اذا لم تعتمد اسسًا صحيحة ستتحول إلى أزمة حقيقية، محذرا من خطورة تجاهل رأي النخب المجتمعية والعشائرية والتوازنات التي يجب الانتباه لها وعدم تجاوزها مع التأنّي بالتغييرات واعتماد اسس واضحة وثابتة لتفادي اية اشكاليات".

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى:لا يوجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر يزف بشرى سارة بشأن التصالح على مخالفات البناء
  • مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين
  • مصدر يؤكد صرف مرتبات شهري يوليو وأغسطس مع فارق العلاوة
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • مصدر بالزمالك: صديق أجولا يرحب بالإنضمام إلى القلعة البيضاء
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • مصدر اقتصادي: التوقيف منيح لرياض وهذا ما ستحصّله الخزينة