أقيمت فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري هذا العام تحت قيادة محمد رياض، حيث تميزت الاحتفالية بتكريم خاص للفنانة سميحة أيوب، واحدة من أبرز رموز المسرح المصري ْوحضر الافتتاح مجموعة كبيرة من نجوم الفن والإبداع.

مشاعر الفرح والفخر بتكريم الزملاء

 

وفي مقابلة خاصة مع "الفجر الفني"، عبر الفنان محمد محمود عن فرحته الكبيرة بتكريم زملائه من الفنانين الذين ساهموا بشكل كبير في إثراء المسرح والسينما والدراما.

 

 وقد أبدى تقديره العميق للفنانين أحمد بدير، أحمد آدم، سميحة أيوب، مصمم الاستعراضات عاطف عوض، الفنان حسن العدل، والفنانة سلوى محمد علي.وأكد أن ما قدموه من إنجازات يستحق الثناء والاحتفاء.

تقدير لأبو السعود الإبياري وإرثه المسرحي

 

كما أشاد محمد محمود بإنجازات الكاتب الراحل أبو السعود الإبياري، مشددًا على تميزه في الكتابة والتأليف والإنتاج المسرحي.

 

وأكد أن تكريم الإبياري وابنه أحمد الإبياري ضروري، داعيًا إلى تكريم جميع عناصر صناعة المسرح من ممثلين ومؤلفين ومنتجين ومخرجين ومصممي استعراضات.

رأي في قضايا محمد رمضان وعمرو دياب

 

وفي سياق آخر، علق محمد محمود على الأحداث الأخيرة التي تعرض لها محمد رمضان وعمرو دياب، موضحًا أن الجمهور أحيانًا يميل إلى التركيز على أخطاء الفنانين، مما قد يدفع الفنان إلى الخروج عن النص بسبب الضغوط. 

 

وأكد على أهمية تقدير الجمهور، كونه جزءًا أساسيًا من نجاح الفنانين.

عدم وجود جزء ثاني لمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

 

وعن الأخبار التي تحدثت عن وجود جزء ثاني من مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، الذي لاقى نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي، نفى محمد محمود صحة هذه الشائعات، مؤكدًا أنه لا توجد أي خطط لتحضير جزء جديد حتى الآن.

أعمال فنية مميزة لمحمد محمود

 

وقد تميز الفنان محمد محمود بمشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية الناجحة. 

 

من أبرز المسرحيات التي شارك فيها: "مراتي زعيمة عصابة"، "دو ري مي فاصوليا"، "فارس بلا جواد"، بالإضافة إلى المسلسلات مثل "أرض النفاق"، و"أعلى نسبة مشاهدة". وعلى صعيد السينما، شارك في أفلام منها "من أجل زيكو"، "أبو شنب"، و"البعبع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان محمد محمود المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض السينما والدراما أبو السعود الإبياري محمد محمود

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن تنظيم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، تأتي هذه الدورة تحت اسم الفنان كريم عبد العزيز، ويقام المهرجان برعاية أكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية.

 

كما تشرف على المهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيسة الأكاديمية، والدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

السيرة الذاتية لمحمود حمدان
 

محمود حمدان تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من أكاديمية الفنون عام 2011.

 

من بين أعماله الدرامية التي ألفها مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الثالث، وفيلم "الديزل"، ومسلسل “عوالم خفية”، حاليًا يشارك في تأليف مسلسل "فهد البطل"، والذي من المتوقع أن يتم عرضه في رمضان 2025. 

 

إلى جانب التأليف، شارك حمدان في التمثيل في مسلسلات مثل "إلا أنا" و"اختراق".

فعاليات المهرجان وموقعه


تستضيف محافظة الإسكندرية فعاليات مهرجان المسرح العربي في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، ويضم المهرجان سبعة عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. ستقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، في حين سيُقام حفلي الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

ورش فنية وتكريمات خاصة
 

إلى جانب العروض المسرحية، سيشهد المهرجان العديد من الورش الفنية المميزة، وسيتم تكريم عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم في عالم المسرح والفن.

 

كما يتوقع الجمهور العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها خلال فعاليات المهرجان، سيتم الكشف أسماء المكرمين ولجان التحكيم في وقت لاحق.

 

مقالات مشابهة

  • الإطار التنسيقي: ندعم الحكومة والسوداني بقوة ونجاحه هو نجاحنا
  • ليلى أحمد زاهر تشبه الأميرات في حفل دير جيست
  • جمعية المسرحيين تصدر كتاباً عن الفنان أحمد الجسمي
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • نجل فؤاد المهندس: محمود ذو الفقار أول من راهن على والدي سينمائيا
  • أحمد شاهين لـ "الفجر الفني": إحنا جايين نكمل نجاح مسلسل صوت وصورة"
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • سمر طارق لـ "الفجر الفني": ألبوم "فرق توقيت" يعبر عن مراحل الحزن الخمسة.. ولا أؤمن بالمنافسة في المطلق (حوار)
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • الإحصاء: 16.1% نسبة معدل الأمية في مصر خلال 2023