أغسطس 8, 2024آخر تحديث: أغسطس 8, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرةً إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة. تأتي هذه التوقعات في وقت يعاني فيه العديد من المناطق من الطقس الحار، مما يؤثر على حياة المواطنين والأنشطة اليومية.

وفقاً لهيئة الأنواء الجوية، من المتوقع أن يشهد العراق زيادة في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة.

حيث ستتجاوز درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق الـ40 درجة مئوية، مما سيؤدي إلى شعور كبير بالحرارة خاصة خلال ساعات الظهيرة. ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة بشكل عام مع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة في مناطق محددة.

تأثير الطقس الحار

تشير التوقعات إلى أن الطقس الحار سيؤثر بشكل ملحوظ على الأنشطة اليومية للمواطنين، وقد يؤدي إلى زيادة الطلب على استهلاك المياه ووسائل التبريد. وقد تُوصي الهيئة باتخاذ بعض الاحتياطات لتفادي المشاكل الصحية المرتبطة بالحرارة مثل الجفاف والإرهاق الحراري، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق أو في الظروف الحارة.

النصائح والإجراءات الوقائية

أوصت هيئة الأنواء الجوية باتباع بعض الإرشادات للحفاظ على الصحة خلال هذه الفترة الحارة:

الترطيب المستمر: شرب كميات كبيرة من الماء لتجنب الجفاف. تجنب الشمس المباشرة: تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة. استخدام الملابس الخفيفة: ارتداء ملابس خفيفة وقابلة للتنفس. الراحة: محاولة الاستراحة في أماكن مكيفة أو مظللة. التوقعات المستقبلية

ستواصل هيئة الأنواء الجوية متابعة الحالة الجوية وتحديث التوقعات بانتظام. من المهم للمواطنين متابعة الأخبار المحلية والإعلانات الصادرة عن الهيئة لتجنب أي مشاكل محتملة وضمان سلامتهم خلال هذه الفترة الحارة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الأنواء الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في محافظة الإسكندرية غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، مشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء.

طقس الإسكندرية غدا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية غدا، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقسا شديد الحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 36 درجة للعظمي والمحسوسة 38، و26 للصغرى، مع رياح معتدلة تبلغ سرعتها 26 كم/الساعة.

حالة الطقس في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى ليلا، والصغرى 50% نهارا على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

وتشهد الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى من مناطق من السواحل الشمالية، انتشار شبورة مائية في الصباح الباكر من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحا.

حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط غدا، ستكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح السطحية من جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

اقرأ أيضاً«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة على المحافظات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • موجة حارة ورطوبة تصل إلى 95%.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة 5 درجات بدءًا من الغد |بيان بدرجات الحرارة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة