دخلت قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، المشاركة بالألعاب الأولمبية في باريس أروقة مجلس الأمن، وتسببت في توتر بين ممثل الجزائر ونظيره الروسي.

وفي كلمته خلال إحاطة مجلس الأمن الدولي حول موضوع "الحفاظ على الالتزامات لصالح المرأة، السلام والأمن في سياق الانسحاب السريع لبعثات السلام"، تطرق ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة إلى ما قال إنه "إقصاء رياضيين من طرف آخرين فشلوا في اختبار الهرمونات" الذي يجريه الاتحاد الدولي للملاكمة.



وكان ممثل روسيا يشير إلى الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي تعرضت لحملة هجوم واسع وعنيف عقب فوزها على نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية من بداية المنازلة.

وانسحبت الملاكمة الإيطالية بعد تلقيها لكمة قوية من خليف، التي واجهت اتهامات بأنها "متحولة جنسيا"، رغم أنها ولدت أنثى.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة رد على نظيره الروسي، خلال جلسة الإحاطة بمجلس الأمن، مؤكدا أن "الملاكمة الشجاعة، الآنسة إيمان خليف، ولدت أنثى، وعاشت طفولتها بنتا يافعة، ومارست الرياضة كامرأة بكامل المقاييس".

وزاد "لا يوجد أدنى شك حول ذلك، إلا من له أجندة سياسية لا ندري مقاصدها".

وخاطب ممثل الجزائر نظيره الروسي والحضور بمجلس الأمن، قائلا: "أكتفي بإحالة الجميع إلى اللجنة الأولمبية الدولية نفسها، والتي بكامل الوضوح وبشهادتها تقصم ظهر كل مشكك في بطلتنا الشجاعة الأبية، حفيدة النساء الجزائريات الحرائر".

وتأهلت إيمان خليف إلى نهائي وزن 66 كيلوغرام بعد فوزها بالجولات الثلاث على منافستها التايوانية، لتواجه مساء غد الجمعة ملاكمة صينية، في نزال تستهدف فيه الرياضية العربية إحراز الميدالية الذهبية.

كما ندد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، بخطاب الكراهية الموجه ضد الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينغ، خلال مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية الجارية باريس 2024

وتوعدت الجزائر، قبل يومين، عبر وزيرها للشباب والرياضة عبد الرحمن حماد، بمقاضاة كل من يمس بالملاكمة إيمان خليف، في أعقاب تواصل حملات التشويه بحقها منذ منافستها في أولمبياد باريس 2024


وكان الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي يرأسه رجل الأعمال الروسي المرتبط بالكرملين عمر كريمليف، ادعى أن خليف فشلت في تلبية معايير الأهلية الجنسية ما أدى إلى حرمانها من التأهل إلى نهائي بطولة العام الماضي، رغم فوزها على الروسية أزاليا أمينيفا، التي لم تهزم من قبل، وفق تقارير صحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الملاكمة الجزائرية روسيا الجزائر روسيا ملاكمة اولمبياد باريس ايمان خليف المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا

انطلق منذ قليل الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، التي يمثلها وفد برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل


وهذا هو الاجتماع الخامس على المستوى الوزاري، حيث التقى وزير الخارجية الروسي لافروف في وقت مبكر اليوم مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البدوي، وأوضح أن تطوير العلاقات مع الدول المتقدمة في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والتجارة والعلاقات الدولية تعد أولوية هامة  حقا بالنسبة لروسيا.
وسيبحث الاجتماع بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي قضايا تعزيز الأمن الإقليمي وحل الأزمات وأوضاع الاقتصاد العالمي.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • بسبب ركنة.. القبض على ممثل شاب وزوجته داخل كمبوند في 6 أكتوبر
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • بن زيمة يجدد تمسكه بأصوله الجزائرية
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور