صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@02:07:30 GMT

«اليونايتد» ودي يونج.. حب من طرف واحد!

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فليك يكسب معركته الأولى في برشلونة أمام لابورتا! الريال يتفوق على تشيلسي.. وميلان يهزم برشلونة


يبدو أن «قصة حب» مانشستر يونايتد الإنجليزي للنجم الهولندي فرينكي دي يونج «27 عاماً» متوسط ميدان برشلونة، «مسلسل» لا ينتهي، إلا أنها تبدو وكأنها «حب من جانب واحد»، لأن «الشياطين الحمر» يحاول منذ أكثر من عام، ضم اللاعب لتدعيم وسطه، ولم يظفر به، حيث يتمسك اللاعب بالبقاء في «كتالونيا».


غير أن إصابة دي يونج الخطيرة في «الكاحل» أدت إلى تغير الوضع، ودفعت «اليونايتد» إلى معاودة اتصالاته مع «الكتالوني»، من أجل الحصول على خدمات الدولي الهولندي.
ويعتقد كثيرون أن أي محاولة لبرشلونة تستهدف بيع دي يونج مآلها الفشل، خاصة في ظل خطورة إصابته التي قد تحرمه من اللعب في جزء غير قصير من الموسم الجديد، والتي قد تجعل الطلب عليه يتضاءل من جانب الأندية الأوروبية الكبرى.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية قريبة من برشلونة، أن الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد ما زال يضع دي يونج في خططه وحساباته للموسم الجديد، في الوقت الذي حاول فيه «اليونايتد» الاقتراب من اللاعب مجدداً، وإغرائه براتب سنوي يتراوح بين 35 و37 مليون يورو.
وقالت المصادر نفسها إنه حتى إذا كان فليك يأمل في بقاء دي يونج، فإن القدرة المالية لبرشلونة تحكم الموقف، لأن اللاعب يحصل بالفعل على 30 مليون يورو سنوياً في برشلونة، وهو أعلى راتب بين جميع اللاعبين، ويمثل عبئاً كبيراً على ميزانية «البارسا».
وأوضحت المصادر نفسها، أن اللاعب لا يهتم كثيراً بتجديد عقده، لأنه يعرف أن إدارة برشلونة ستطلب منه تخفيض راتبه، وهو مالا يوافق عليه، ولهذا فإنه سيكون من المنطقي بالنسبة لـ «البلاوجرانا» بيعه هذا الصيف.
وأشارت بعض المصادر الصحفية الإنجليزية، إلى أن مسألة انتقال دي يونج إلى «اليونايتد» لن تحدث إلا إذا توصل النادي الإنجليزي إلى إقناع اللاعب، بالموافقة على انتقاله إلى «أولد ترافورد».
وإذا كان برشلونة يتمنى بيعه هذا الصيف، فإنه لم يحصل حتى الآن على «الضوء الأخضر» من اللاعب، وتلك هي المشكلة الحقيقية.
بدأ فرينكي دي يونج، المولود في 12 مايو 1997، مسيرته الاحترافية في فيلم تيلبورج موسم 2014-2015، ومنه إلى أياكس أمستردام إلى 2019، وانتقل منه في العام نفسه إلى برشلونة.
ولعب دي يونج لمنتخبات الشباب تحت 18و19 و21 سنة وانضم إلى المنتخب «البرتقالي» عام 2018.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة مانشستر يونايتد فرانكي دي يونج دی یونج

إقرأ أيضاً:

صلاح يكشف عن سبب احتفاله بخلع قميصه أمام اليونايتد

تحدث محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، عن تجاربه وتطلعاته مع ناديه، مشيرا إلى سبب احتفالاته أمام مانشستر يونايتد، خاصة أول هدف في شباك الشياطين عندما خلع قميصه.

نجم واتفورد السابق يمدح محمد صلاح ويوجه رسالة لـ ليفربول مكتشف صلاح يكشف تفاصيل زيارته: علاقتنا أبويّة وليس مجرد تدريب تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده


وكشف صلاح مع موقع الدوري الإنجليزي الممتاز عن سبب خلع قميصه بعد مواجهة ليفربول ضد مانشستر يونايتد، موضحًا: "كان ذلك تعبيرًا عن مشاعري في تلك اللحظة الخاصة، إذا فعلت شيئًا مميزًا أو احتفلت بطريقة غير تقليدية، قد يقتلوني في ليفربول."

في سياق آخر، تناول صلاح أداء ليفربول تحت قيادة المدرب آرني سلوت، قائلاً: "أجرينا بعض المحادثات، وأعتقد أن الفريق يلعب بشكل جيد، وهو الأهم. نحتاج إلى الاستمرار في تقديم الأداء الجيد ومحاولة الفوز بلقب كبير هذا الموسم." 
|
وأشار إلى التاريخ الطويل بين ليفربول ومانشستر يونايتد، وعبّر عن حبه للعب في المباريات الكبيرة.

كما تحدث صلاح عن تجربته في المباريات الكبيرة خلال أول موسمين له مع ليفربول، قائلاً: "لم أسجل في تلك المباريات، مما جعل الناس ينتقدون أدائي. لكن بعد أن سجلت هدفي الأول، أصبحت الأمور أسهل."

صلاح حاليًا يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه برصيد 214 هدفًا من 352 مباراة، والمركز العاشر في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 160 هدفًا، والمركز الثاني عشر في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا.
 

مقالات مشابهة

  • هانز فليك يتوج بأول جائزة مع فريقه برشلونة
  • فليك يُتوج بأول جائزة مع برشلونة .. صورة
  • برشلونة يعلن غياب بيرنال لمدة عام
  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال
  • نتانياهو القائد الأعلى الجديد للشرق الأوسط !
  • الكشف عن بعض الحقائق بخصوص بعض التعاقدات للهلال
  • صلاح يكشف عن سبب احتفاله بخلع قميصه أمام اليونايتد
  • برشلونة يخطط لبيع أراوخو ودي يونج
  • وليامز وبرشلونة.. «الباب المفتوح»!