أعلنت شركة “إعمار العقارية”، اليوم، تسجيل 14.4 مليار درهم إجمالي إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري، و7.8 مليار درهم أرباحا صافية، قبل احتساب الضرائب، محققة نموا بنسبة 17%، و33% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، في بيان حول نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، وأظهرت أداء ثابتا وقويا وكفاءة تشغيلية عالية في جميع القطاعات، أن هذا الأداء جاء مدفوعا بالثقة المتزايدة للمستثمرين، والطلب القوي، الذي تشهده سوق العقارات بدبي، بالإضافة إلى الكفاءة العالية في تنفيذ المشروعات والنمو المستمر في قطاعي السياحة ومبيعات التجزئة.

وأدت استراتيجية “إعمار” الهادفة إلى تحسين هامش الربح، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إلى تحقيق نمو بنسبة 24% في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك، حيث وصلت الأرباح إلى 8 مليارات درهم في النصف الأول.

وتجاوزت المبيعات العقارية لإعمار في الربع الثاني من 2024، مبيعات الربع الأول من نفس العام، ما أدى إلى تحقيق مبيعات عقارية قياسية للمجموعة بلغت 31.5 مليار درهم خلال النصف الأول، بزيادة قدرها 56% مقارنة بالنصف الأول من 2023.

وساهم الزخم القوي في المبيعات العقارية، في زيادة حجم الإيرادات من المبيعات العقارية المتراكمة من المشروعات قيد الإنجاز، التي وصلت إلى 90.1 مليار درهم حتى نهاية يونيو 2024، بزيادة قدرها 43% عن يونيو 2023.

وتمثل هذه المبيعات العقارية المتراكمة إيرادات مستقبلية ستحتسب على مدار 4 إلى 5 سنوات قادمة، ما يشير إلى الربحية المستدامة للمجموعة.

وقال محمد العبار مؤسس شركة “إعمار العقارية” : حققت إعمار نتائج قوية خلال النصف الأول، كما حققت استثماراتنا الاستراتيجية في المواقع الرئيسية والأصول الكبرى عوائد تفوق التوقعات، واثقون من استراتيجياتنا وخطط تنفيذها لنساهم في المشهد الاقتصادي لدبي وفي ترسيخ مكانتها العالمية الرائدة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النصف الأول الأول من

إقرأ أيضاً:

سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن رئيس وزراء سنغافورة لورانس وونغ أن بلاده ستبدأ بناء مبنى جديد في مطار شانغي في النصف الأول من العام المقبل بهدف مضاعفة سعة الركاب.

وسيزيد المبنى الجديد (5 Terminal) من قدرة المطار الدولي إلى نحو 50 مليون مسافر سنويا بعد بدء تشغيله في منتصف الثلاثينيات من هذا القرن ، لترتفع إلى 90 مليونا حاليا ، كما ستسمح للمطار بخدمة أكثر من 200 وجهة مقارنة بحوالي 150 وجهة حاليا.

وقال وونغ في حفل عشاء يوم الجمعة للاحتفال بالذكرى الأربعين لهيئة الطيران المدني في البلاد" سنبدأ العمل على بناء المبنى رقم 5 في النصف الأول من العام المقبل".

مطار شانغي هو الأكثر ازدحاما في جنوب شرق آسيا ، حيث سافر عبره حوالي 60 مليون مسافر العام الماضي مع تعافي الطيران الدولي من جائحة فيروس كورونا. وفقا لـ وونغ ، في النصف الأول من هذا العام ، عادت حركة الركاب في مطار شانغي إلى 100 ٪ من المستوى الذي كان موجودا قبل الوباء.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يطلق “جامعة دبي الوطنية” باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • “موديز”: 210 مليارات درهم إصدارات الصكوك عالمياً في 2024
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024