أطلقت اللجنة الفنية للسلامة المرورية، بتوجيهات من اللجنة المشتركة للسلامة المرورية التي تترأَّسها دائرة البلديات والنقل – أبوظبي وتضمُّ في عضويتها أبوظبي للتنقُّل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة الصحة – أبوظبي، خطة مسرّعات العمل لرفع مستوى السلامة المرورية في الإمارة، بهدف الحدِّ من الحوادث المرورية على الطرق، وخفض معدلات الوفيات والإصابات البليغة.

وتعمل مسرّعات العمل على رسم خطط تفاعلية لفِرق الجهات الحكومية ذات العلاقة في أبوظبي وتنفيذها، لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف خلال مدة زمنية قصيرة. ويؤدي ذلك إلى تسريع الإنجاز والاستفادة من التقنيات الحديثة للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، إضافةً إلى تعزيز تكامل الجهود الحكومية والخاصة وتكاتفها لابتكار حلول آنية وعاجلة للتحديات القائمة، وتحديد فترة زمنية لتنفيذ الخطط، ثمَّ تقييم النتائج.

وتركِّز المسرّعات على وضْع برامج مكثَّفة في ستة مجالات رئيسية، هي تحليل الحوادث المرورية ووضع الدروس المستفادة، تحسين السلامة المرورية للمشاة ومستخدمي وسائل النقل المصغرة، سلامة سائقي دراجات التوصيل، سلامة نقل البضائع، سلوك السائقين، ومراجعة السرعات على الطرق.

وتعمل على إعداد هذه البرامج مجموعة من الفِرق تضمُّ قياديين وخبراء في مجال السلامة المرورية. وتتألَّف خطة مسرّعات العمل من ثلاث مراحل، هي التصميم والتسريع والتسليم.

وقال المهندس عبد الرحمن الشيزاوي، رئيس اللجنة الفنية للسلامة المرورية: «إنَّ اللجنة الفنية عمدت إلى تشكيل فِرق المسرّعات، بهدف وضع خطط عاجلة تتجاوز الإجراءات الروتينية لخفض أعداد الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، ما يخفِّف الآثار السلبية المترتبة مجتمعياً واقتصادياً، ويدعم تحسين جودة الحياة في الإمارة».

وأضاف: «تطمح اللجنة المشتركة للسلامة المرورية المسؤولة عن تطبيق المسرعات الحكومية إلى تحقيق نتائج واضحة لحفظ الأرواح على الطرق، ولذلك تحرص باستمرار على اختبار أساليب وأنظمة حديثة وتطبيقها للحدِّ من الحوادث، وضمان تنقُّل سهل وآمن لجميع مستخدمي الطريق في الإمارة، إلى جانب تكثيف برامج وحملات التعليم والتوعية المرورية للالتزام بقانون السير والمرور والقيادة الآمنة».


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السلامة المروریة للسلامة المروریة اللجنة الفنیة عات العمل

إقرأ أيضاً:

«السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة «فود زون لتعهدات الوجبات» في منطقة المفرق الصناعية، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-3688108)، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بالإمارة والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
أوضحت الهيئة، أن تقرير الرقابة الغذائية، أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري بحق المنشأة جاء نتيجة مخالفتها لاشتراطات السلامة الغذائية، نظراً لتكرار بنود عالية الخطورة والتي لها تأثير مباشر على سلامة الغذاء وتقاعس المنشأة عن اتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات، بما يؤثر في صحة المستهلكين، حيث تم إصدار 3 مخالفات مع تنبيه بالإغلاق الإداري.
وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامـــية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية فـــي أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي، لضمان التزام كافة المنشآت بالاشتراطات، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| استغلوا زيادة المرتبات والمعاشات.. كيف خطط تجار البيض لرفع الأسعار؟
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيساً لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • «السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • التربية تدرب على مشروع فيا للسلامة على الطريق
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024