وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بروتوكول تعاون مع جامعة مارا التكنولوجية بماليزيا ممثلة في كلية الصيدلة.

ويأتى ذلك رغبة من الطرفين في توثيق روابط التعاون والعلاقات في مجال العلوم والتعليم والثقافة ومن أجل تمكين التواصل الدولي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى إلى تعزيز علاقاتها الأكاديمية مع الجامعات الأجنبية، وذلك بهدف تحسين جودة التعليم والبحث العلمي وتبادل الثقافات والخبرات التي تعود بالنفع على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء وتوسيع آفاقهم الأكاديمية والثقافية، مما يزيد من فرصهم في سوق العمل المحلي والدولي، وتبادل الأفكار والتقنيات الحديثة في مجال البحث والتعليم، مما يساهم في تحسين جودة الأبحاث والدراسات المنشورة.

وبدوره، أوضح الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة أن توقيع الاتفاقية يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية لكلية الصيدلة في التوسع بالتعاون الدولي وفتح آفاق جديدة له.
وأشار إلى أن أوجه التعاون تشمل تبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب وطلاب الدراسات العليا بين المؤسستين، والتعاون في الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه وتحكيمها. 
كما يتضمن التعاون المشترك في الأبحاث ونشر الأوراق البحثية والمعلومات العلمية، وتبادل المعلومات والنشرات العلمية،  إضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم المؤتمرات والمعارض وورش العمل والندوات والدورات القصيرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتصميم برامج ومقررات ومناهج مشتركة، والتعاون في المشروعات البحثية المشتركة، وتنظيم أنشطة تعليمية مشتركة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم والبحث العلمي الماجستير والدكتوراه رسائل الماجستير والدكتوراه رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان اتفاقية

إقرأ أيضاً:

اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية

شمسان بوست / سبأنت:

بحث اجتماع عقد، اليوم السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي ضم قيادات بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وشركة زروبيجيلوجيا الروسية، تعزيز التعاون الثنائي في مجال الثروات المعدنية، ومواصلة الشركة الدراسات التي نفذتها في الثمانينيات القرن الماضي.



وأكد الاجتماع، على أهمية الدفع قدماً بالتعاون في مجالات التنقيب والاستكشافات، والتعدين، والتأهيل ، والتدريب، وغيرها من المجالات ذات الصلة.



ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تنفيذ أعمال تنقيب تفصيلية في مواقع واعدة، وإجراء أعمال التنقيب، وتأهيل المناطق لتكون جاذبة للاستثمار في اليمن، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة، وتطوير البنية التحتية في المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
  • «المتحدة» توقع اتفاق تعاون استراتيجي مع شبكة تلفزيون النهار
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا