تتابع حملة إيد واحدة التي أطلقها التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، عملها منذ انطلاقها قبل أيام؛ لتقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

إنجازات حملة إيد واحدة 

وأوضح التحالف الوطني، خلال الصفحة الرسمية له، أنّ حملة إيد واحدة واصلت عملها في يومها الحادي عشر، واستطاعت أن تحقق عددًا من الإنجازات منها: 

- وزعت مؤسسة أبو هشيمة الخير، 1000 كرتونة غذائية على الأسر في عددٍ من القرى والمراكز بمحافظة بني سويف.

 

- وزعت الهيئة القبطية الإنجيلية الكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الإعاقة.

- تنظم الهيئة الإنجيلية مهرجانات غذائية، التي تتضمن مسابقات غذائية يتم عمل فيها 1000 وجبة تحت إشراف «شيفات» متخصصة.

محاور عمل إيد واحدة 

وأضاف التحالف الوطني أن حملة إيد احدة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجًا، حيث شهدت الأيام الماضية استمرار القوافل الصحية للحملة؛ لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق.

كما شهد عمل الحملة تنوع الخدمات، حيث شملت الخدمات المقدمة مثل توزيع المواد الغذائية، وتوزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، تنظيم ندوات توعوية، وتوصيل وصلات مياه وإعادة إعمار منازل، افتتاح سلسلة مشروعات تنموية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إيد واحدة التحالف الوطني حياة كريمة حملة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك نجاحات عديدة تحققها حملة «إيد واحدة»، التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي، منذ تدشينها، مشيرا إلى أنها مبادرة اجتماعية تنموية رائدة، تهدف إلى تقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر احتياجا في مصر، من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات والمساعدات.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

ونوه «أبو عايشة»، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، لعب ولا يزال، دورا كبيرا في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية من ناحية، وفي الوصول للفئات الأكثر احتياجا والبسيطة والفقيرة من ناحية ثانية، وبالتوازي مع جهد هائل للدولة، مؤكدا أهداف الحملة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا، وتوفير سبل العيش الكريم، وتحسين مستوى المعيشة، بتقديم الدعم المادي والعيني اللازم، لتحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة، والعمل كذلك على تمكين المجتمعات المحلية، من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص عمل، وتقديم الخدمات الصحية.

قوافل طبية وبيطرية

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من الخدمات المقدمة في القطاع الطبي، عبر حملة إيد واحدة، خلال شهر، ومنها عمل قوافل طبية لنحو 179 ألف مستفيد، وتوزيع نظارت طبية لنحو 8 آلاف مستفيد، وعمل قوافل بيطرية لنحو 37 ألف مستفيد، وإجراء عمليات جراحية وغيرها.

وأشاد النائب بالدور المهم والمحوري للتحالف الوطني للعمل الأهلي، وبنجاحات حملة إيد واحدة صحيا، وفي القطاع الطبي خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها