أغسطس 8, 2024آخر تحديث: أغسطس 8, 2024

المستقلة/- تشير دراسة استقصائية حديثة من جامعة ميشيغان إلى أن ما يصل إلى 18.6 مليون شخص في الولايات المتحدة يستخدمون واحدًا على الأقل من العلاجات العشبية التي قد تلحق الضرر بالكبد.

وفي حين أن العلاجات العشبية مثل الشاي الأخضر والمكملات الغذائية النباتية الأخرى قد توفر فوائد صحية عند استخدامها باعتدال، فإن الأشكال المركزة منها مثل الكبسولات تزيد من خطر تناول جرعة زائدة.

تزايد استخدام المكملات العشبية

ازدادت شعبية المكملات الغذائية والعلاجات العشبية بشكل كبير في جميع أنحاء العالم نظرًا لفوائدها الصحية الملموسة، بالإضافة إلى سهولة الحصول عليها دون الحاجة إلى وصفة طبية. ومع ذلك، فإن حالات دخول المستشفى بسبب مشاكل الكبد الناجمة عن هذه العلاجات تتزايد في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم.

مخاطر العلاجات العشبية على الكبد

حذرت أخصائية أمراض الكبد، أليسا ليخيتسوب، وزملاؤها في ورقتهم البحثية من أن “سلامة وفعالية المكملات العشبية والغذائية ليست راسخة جيدًا بسبب الافتقار إلى المتطلبات التنظيمية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للتجارب الدوائية البشرية أو السريرية المستقبلية قبل التسويق”.

باستخدام بيانات من المسح الوطني للصحة والتغذية في الولايات المتحدة (NHANES)، وجد الباحثون أن ستة منتجات عشبية الأكثر استهلاكًا، والتي تُستخدم عادة لعلاج حالات مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول والاكتئاب والألم، غالبًا ما تكون متورطة في إصابة الكبد. وتشمل هذه المنتجات الكركم، والكاتوم، ومستخلص الشاي الأخضر، والغرسنية الصمغية.

تزايد معدلات إصابة الكبد

تضاعفت معدلات إصابة الكبد الناجمة عن هذه المكملات الغذائية ثلاث مرات تقريبًا منذ نحو 20 عامًا، من 7% في عام 2004 إلى 20% بحلول عام 2014. ويشرح الفريق البحثي أن المنتجات النباتية الأكثر تورطًا في إصابة الكبد الشديدة والمميتة المحتملة تشمل الكركم، والكاتوم، ومستخلص الشاي الأخضر

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: العلاجات العشبیة إصابة الکبد

إقرأ أيضاً:

باحثون يكتشفون طريقة لعلاج تليف الكبد

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من إيجاد طريقة لعلاج تليف الكبد، حيث أن هذا المرض يقلق عددا كبيرا من الناس، ولكن هناك طريقة بسيطة لمكافحة المرض، والتي لم تكن معروفة للجمهور من قبل وبالتالي، يقول العلماء إنه من أجل علاج أمراض الكبد، من الضروري القضاء تماما على العامل السببي.

هدير ابو نار بالحجاب وبدون مكياج.. صورة مفاجئة لزوجة أكرم توفيق الثانية تثير الجدل (شاهد) علاج تليف الكبد 

الآن هناك العديد من الطرق لمكافحة تليف الكبد، وقد تم اختراع عدد كبير من الأدوية لهذا المرض، ولكن من المهم استبعاد العامل الذي أدى إلى المرض ويتحدث العلماء عن الأدوية التي تحارب التهاب الكبد الفيروسي B وC. الأدوية تقتل الفيروس، ولا يتوقف المرض في شكل مزمن.

هذه وصفة بسيطة تسمح لك بمحاربة المرض ووفقا للعلماء، بعد العثور على سبب تدمير الكبد والقضاء عليه، سيبدأ التحسن وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى استعادة العضو.

وفقا للتجارب، في بعض المرضى تحت تأثير الأدوية كانت هناك عملية تتميز بتحسن عام في حالة العضو، وانخفاض في كمية الأنسجة الليفية، وكذلك استعادة بنية الكبد إلى حالة طبيعية.

في الوقت نفسه، يقول الأطباء إنه لن يساعد الجميع. وبالتالي، لوحظت عمليات الشفاء فقط في الأشخاص الذين يعانون من الفئة الوظيفية الأولى أو الثانية من تليف الكبد ولا يمكن للأطباء بعد مساعدة المرضى الذين يعانون من فئات أخرى من المرض، لأنهم لم يتمكنوا بعد من استعادة الكبد، واتضح أن العملية طويلة جدا.

مقالات مشابهة

  • من بينها الوقاية من الزهايمر.. فوائد تناول الشاي الأخضر وحيل تعزز تأثيره
  • توقف عنها فورا.. عادة شائعة في الحمام تؤدي إلى مخاطر صحية وخيمة
  • زيت الجرجير للشعر| فوائد صحية وجمالية لتحسين نموه ولمعانه
  • «سلامة الغذاء»: الاستراتيجية الجديدة ساهمت في زيادة صادرات الصناعات الغذائية
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • باحثون يكتشفون طريقة لعلاج تليف الكبد
  • فوائد حبة البركة للشعر وطريقة استخدامها لتعزيز صحته
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • الأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر