#سواليف

تعهدت النائبة التقدمية #كوري_بوش (ديمقراطية من ميسوري) بالانتقام من #اللوبي_الإسرائيلي في الولايات المتحدة بعد خسارتها في #الانتخابات_التمهيدية في حملتها لإعادة انتخابها يوم الثلاثاء.

كانت لجنة العمل السياسي التابعة للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، والمعروفة باسم “مشروع الديمقراطية المتحدة”، من أبرز الجهات الممولة لخصم بوش، المدعي العام لمقاطعة سانت لويس ويسلي بيل.

وقالت بوش في خطاب ناري بعد خسارتها إن مغادرة الكونغرس لن تؤدي إلا إلى “إزالة بعض القيود”.

مقالات ذات صلة فلسطيني مُفرج عنه من مُعتقل “سدي تيمان” يروي تفاصيل مروّعة عن تعذيبه 2024/08/08

وأضافت “لأنني الآن أضع بعض القيود على نفسي. وبقدر ما أحب عملي، فإن كل ما فعلوه هو جعلني متطرفة، والآن يجب أن يخافوا مني”.

وقالت: “إنهم على وشك رؤية كوري الأخرى، هذا الجانب الآخر”، “لا يحدث شيء في حياتي دون جدوى. لذا، حدث هذا لأنه كان من المفترض أن يحدث. واسمحوا لي أن أقول، إنه بسبب العمل الذي يتعين علي القيام به”.

وأضافت وسط هتافات الحاضرين: “اسمحوا لي أن أقول هذا: أيباك، أنا قادمة لهدم مملكتكم!”

وبوش من أبرز المشرعين الأمريكيين الذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية، وقد هاجمت  مراراً  الحرب الإسرائيلية الدامية على غزة ووصفتها بحرب الإبادة الجماعية كما انتقدت الدعم الأمريكي لإسرائيل مما أثار غضب اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وخاصة لجنة الشؤون العامة الأمريكية- الإسرائيلية.

وقد ساعدت لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية في جمع ثلثي تمويل الحملة الانتخابية لبيل. كما أنفق مشروع الديمقراطية المتحدة أكثر من 7 ملايين دولار للإطاحة ببوش، وفقاً لصحيفة “ذا هيل”.

بوش، هي العضو الثاني في “الفريق” الذي يخسر الانتخابات التمهيدية هذه الدورة، بعد أن هُزم النائب جمال بومان (ديمقراطي من نيويورك) أيضًا على يد خصم حصل على دعم كبير من لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية.

وقد دق التقدميون ناقوس الخطر بعد خسارة بومان، الشهر الماضي، بشأن نفوذ المجموعة

وقالت ألكسندريا أوساكا كورتيز بعد هزيمة بومان: “أعتقد أننا بحاجة إلى إجراء محادثة حقيقية حول لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية”.

وتثير المجموعة الجدل في بعض الدوائر الديمقراطية، لأنها عززت من دعم المرشحين المحافظين طوال تاريخها، ويأتي بعض تمويلها من كبار المانحين للحزب الجمهوري.

وقالت ألكسندريا أوساكا كورتيز، التي فازت في الانتخابات التمهيدية في نفس الليلة التي خسر فيها بومان، “أعتقد أن ما نحتاج إلى إجراء محادثة حقيقية حوله هو كيف تلعب منظمة جمهورية – جمهورية في المقام الأول وممولة من الجمهوريين إلى حد كبير – دورًا مثيرًا للانقسام للغاية في الحزب الديمقراطي”.

إن نتيجة الانتخابات التمهيدية يوم الثلاثاء، إلى جانب خسارة بومان، تقلل من عدد أعضاء “الفريق” من تسعة إلى سبعة أعضاء في الكونغرس. ومن المتوقع أن يظل الأعضاء الأربعة الأصليون للمجموعة، الذين انتُخبوا معًا في عام 2018، في مناصبهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كوري بوش اللوبي الإسرائيلي الانتخابات التمهيدية الانتخابات التمهیدیة

إقرأ أيضاً:

تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الأحد، أن مصر "تماطل بصورة متعمدة" لتأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة، في ظل توترات بين البلدين تتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وقال موقع "i24news" الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر مسؤولة، بأنه "ولأول مرة، لا يوجد لإسرائيل سفير في مصر، منذ أسبوعين".

وأضاف الموقع  إن "تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد لدى القاهرة، يأتي في ظل التوترات بين إسرائيل ومصر، وعلى خلفية الموقف الإسرائيلي في المفاوضات بشأن غزة ومحور فيلاديفيا.

يشار إلى أن السفيرة الإسرائيلية السابقة أميرة أورون، أنهت مهامها كسفيرة لإسرائيل لدى القاهرة وعادت قبل أسبوعين، أما السفير الجديد أوري روثمان، فلم يحصل بعد على موافقة مصر، ولا يزال في إسرائيل.

פרסום ראשון: מצרים מעכבת את הגעת השגריר הישראלי - השגריר החדש היה אמור להגיע למדינה אך כרגע יש עיכוב מהצד המצרי. הסיבה למתיחות היא סוגיית ציר פילדלפי וההצהרות של נתניהו כי כוחות צה"ל ישלטו בציר | @GuyAz pic.twitter.com/AygDiSdKEa

— i24NEWS (@i24NEWS_HE) September 8, 2024

وذكر المصدر الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي "في ظل التوترات بين إسرائيل ومصر على خلفية تمسك تل أبيب بإبقاء الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ويتمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو باحتلال محور فيلادلفيا، وهو ما ترفضه مصر رفضاً قاطعاً.

وطالما أكدت القاهرة رفضها وجود أي قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا أو في معبر رفح البري الحدودي، بين مصر وغزة.

وواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، انتقادات في إسرائيل بسبب تمسكه بمحور فيلادلفيا، بما شمل كثيرين من كبار مسؤولي الأمن في حكومته الذين يعتقدون أن القوات الإسرائيلية قادرة على التدخل بشكل محدد الأهداف إذا لزم الأمر لمنع أي تهريب.

كما واجه نتانياهو اتهامات من عائلات الكثير من الرهائن، بما في ذلك بعض عائلات الست الذين تمت استعادة جثثهم من نفق في جنوب غزة، الأسبوع الماضي، بـ"التضحية بأحبائهم" بإصراره على إبقاء القوات في محور فيلادلفيا.

من جانب آخر، نقل الموقع عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "التصريحات الواردة في التقرير غير دقيقة ولا تعبر عن الوضع"، وفقاً للموقع الإسرائيلي.

ولم تعلق مصر بعد على هذه المزاعم. 

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس لـالحرة: تقرير الانسحاب من أفغانستان هدفه كشف الحقيقة
  • إسقاطُ (إم كيو9) الأمريكية يضاعف المخاوف الإسرائيلية من تطوُّرِ القدرات اليمنية
  • النائبة حنان سليمان تناقش خطة عمل لجنة التعليم بمستقبل وطن ببني سويف
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية المقتولة بالرصاص الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • من الأوفر حظّا في الانتخابات الأمريكية؟
  • تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد
  • «الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم
  • خوفاً من مؤيدي الحرب الإسرائيلية.. “بي بي سي” توقف بث نداء إنساني من أجل غزة