أغسطس 8, 2024آخر تحديث: أغسطس 8, 2024

المستقلة/- شهدت الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي خسارة النائبة كوري بوش، المعروفة بمعارضتها الشديدة للحرب الإسرائيلية على غزة.

بوش، التي تعتبر من أبرز التقدميين في الكونغرس، هزمت أمام المدعي العام المحلي ويزلي بيل، الذي حظي بدعم “لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية” (أيباك)، وهي مجموعة ضغط نافذة تؤيد إسرائيل، وفقاً لما ذكرته صحيفة “USA Today”.

الدعم المالي والإعلامي القوي لـ”أيباك”

وقد أنفقت “أيباك” مبالغ غير مسبوقة لدعم بيل والإطاحة ببوش، وهو ما أكده تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”. وعلى الرغم من أن معظم الإعلانات التي مولتها “أيباك” لم تشر مباشرة إلى إسرائيل، إلا أنها أنفقت ما يقرب من 9 ملايين دولار على هذه الإعلانات. وتعتبر هذه النتيجة نصراً انتخابياً كبيراً لـ”أيباك”، التي استهدفت العديد من أعضاء الكونغرس الذين ينتقدون إسرائيل.

موقف بوش الثابت من القضية الفلسطينية

منذ انتخابها لمجلس النواب عام 2020، دافعت بوش بقوة عن حقوق الفلسطينيين. وقد عرضت قراراً في الكونغرس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بعد أسابيع من اندلاع الحرب في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر. كما قاطعت خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الشهر الماضي، متهمةً إياه بقيادة عملية “إبادة” وارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وفي خطاب الإقرار بهزيمتها الذي نشر على حسابها في منصة “إكس”، قالت بوش: “سندافع عن الحق مهما كان الثمن”. وأضافت: “آمل أن يأخذ بيل وقته للتعرف على جاليتنا الفلسطينية والعربية والمسلمة وأن يرى الجمال في ما صنعناه في الولايات المتحدة”.

نشاط بوش في حركة “حياة السود مهمة”

إلى جانب نشاطها السياسي، كانت بوش تعمل كقس وممرضة، وشاركت في حركة “حياة السود مهمة”. وقد قادت الاحتجاجات بعد مقتل مايكل براون على يد الشرطة في فيرغسون بميزوري عام 2014، مما أكسبها شهرة واسعة ودعماً من الأوساط التقدمية.

الهزيمة الثانية للتقدميين

لم تكن بوش الوحيدة التي استهدفتها “أيباك”. فقد خسر أيضاً النائب جمال بومان، وهو شخصية تقدمية أخرى، أمام مرشح مدعوم من “أيباك”. وقد أنفقت المنظمة مبالغ طائلة لهزيمتهما، مما يعكس تأثيرها الكبير في السياسة الأمريكية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب.. غدا

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وواصل أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لا بد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب.

واختتم أحمد موسى: مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

 

مقالات مشابهة

  • بعدما أبرم صفقة مع “صالح سالومبي”.. الشرطة توقف أربعيني وتحجز ما يزيد عن رطل “زطلة”
  • المفوضية تعلن وجود “عمليات احتيال” ببعض البلديات الانتخابية
  • “مانشيني”: مواجهة “الأخضر” أمام الصين مختلفة.. واستغلال الفرص طريقنا للفوز
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • أشبال الخضر ينهون دورة “الفيفا” للمواهب بهزيمة ثالثة
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية