في ضوء جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة،  استُشهد 7 مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح، فجر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي عددا من المناطق في قطاع غزة،  وفقا ل"وفا". 

روسيا: إسقاط 7 صواريخ أوكرانية فجر اليوم اعلام عبري: إسرائيل مستعدة لهجوم إيران

وأفاد مراسل الوكالة، بأن 5 مواطنين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شلدان في شارع الصحابة بمدينة غزة.

وأضاف، أن مواطنا آخر استُشهد إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة ريان شرق منطقة بلوك 4 شارع المدارس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما انتشلت طواقم الإسعاف صباح اليوم شهيدا من منزل يعود لعائلة حمادة بشارع يافا في منطقة التفاح في مدينة غزة الذي تعرض الليلة الماضية للقصف، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 من العائلة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منازل المواطنين جنوب حي الصبرة، والمناطق الشرقية من المدينة، ومنزلا بجوار مدرسة ماجدة وسيلة، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما اشتعلت النيران جراء قصف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية والدخانية المناطق الشرقية من بيت لاهيا، وتعرضت مدينة الأسرى ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع للقصف المدفعي.

وفي مدينة خان يونس، استُشهدت المواطنة سومة عواد الفجم في قصف منزل بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرق المدينة، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف تعرض له منزل يعود لعائلة أبو حسنة وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، فيما أطلقت دبابات الاحتلال نيرانها بكثافة نحو شرق بلدة القرارة شرق المدينة.

واستهدفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ الطوابق العلوية في برج جبريل بشارع البيئة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما شنت تلك الطائرات غارتين على المنطقة الشمالية الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ 307 أيام، إذ ارتفعت حصيلة العدوان إلى 39677 شهيدا و91645 مصابا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال جرائم الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي 7 مواطنين قصف الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

ذكر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الإثنين، أنه استشهد 5 فلسطينيين بينهم سيدتان وطفلة وإصابة نحو 12 آخرين، نتيجة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في شارع اليرموك بمدينة غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40988 شهيدًا ونحو 94825 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًكيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • 5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • خمسة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة