كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وأضافت "الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها نشاط رياح.

وأوضحت "الهيئة"، بحسب بيانها، الأربعاء، أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة تشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول، على مناطق من "حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد"، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وأشارت إلى أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على بعض الطرق.

وقالت "الأرصاد"، إن حالة الطقس خلال الأيام القادمة تشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وتابعت "الهيئة"، أن طقس الأيام القادمة يشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأكملت أن طقس الـ6 أيام القادمة، يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس الظواهر الجوية سلاسل جبال البحر الأحمر شبورة مائية أمطار طقس الـ6 أیام القادمة أن طقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، كما كشفت  هيئة الأرصاد أن اليوم الاثنين نشهد طقسًا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن غدٍ هناك ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. درجات الحرارة اليوم  درجات الحرارة 
 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا،  كما أوضحت الأرصاد أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات اعتبارا من غدا الثلاثاء.


تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة 

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد  حتى السبت المقبل طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا، وأن الطقس الحار الرطب مستمر نهارًا على أغلب الأنحاء، وأنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء المقبل. 
درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25

موعد انتهاء فصل الصيف 

جدير بالذكر وفقًا للحسابات الفلكية  بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • رياح شديدة على منطقة تبوك
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • رياح شديدة على ينبع والعلا وخيبر
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • عواصف وأمطار تضرب إيطاليا.. تحذير من الطقس السيء في 9 مناطق
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر