لبنان ٢٤:
2024-09-10@01:55:28 GMT

مساع لضبط المتفلتين

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

مساع لضبط المتفلتين

من الواضح ان القرار السياسي لدى القوى السياسية الدرزية محسوم ويقوم على دعم "حزب الله" سياسيا وشعبيا واحتضان النازحين والمهجرين من قرى الجنوب في حال حصول اي تطور سلبي كبير على المسار العسكري.
لكن بحسب مصادر مطلعة فإن جزءا من الشارع الدرزي لا يتقبل التقارب مع "حزب الله" ويسعى الى توتير الاجواء لمنع لجوء المهجرين الى قرى الجبل الدرزية الامر الذي يحرج النائب السابق وليد جنبلاط.


وترى المصادر ان جهودا كبيرة تبذل من قبل القيادات السياسية الدرزية من اجل ضبط "الشارع المتفلت" ومنعه من الذهاب بعيدا في توتير العلاقة الدرزية الشيعية التي تمر بأفضل حالاتها منذ سنوات طويلة.
وكانت مخابرات الجيش فتحت تحقيقاً في حادثة إلقاء مناشير في العمروسية تحمل صور الأطفال الذين قضوا في مجدل شمس مع عبارة (سنثأر لهم يا حزب الله).



المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسوان – دمياط- أسيوط) حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية.


مديرية أمن أسوان

ضبط عدد (4) قضايا اتجار فى المواد والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (5،800 كجم لمخدر الحشيش – 3 كجم لمخدر البانجو – كمية لمخدرى "الهيروين – الشابو").. بحوزة (5 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية").
و ضبط عدد (4) قطعة سلاح نارى (بندقية آلية – 3 فرد محلى- خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

و تنفيذ عدد (803) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن دمياط

ضبط عدد (3) قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (7،300 كجم لمخدر الحشيش – 12 كجم لمخدر البانجو – 10 كجم لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين).. وكذا ضبط (3) قطع سلاح نارى عبارة عن (3 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (3 متهمين "لـهم معلومات جنائية").

 

مديرية أمن أسيوط


ضبط عدد (6) قضايا اتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (3،860 كجم لمخدر الحشيش – 1،850 كجم لمخدر الشابو) بحوزة (7 متهمين "لـ  5 منهم معلومات جنائية").

و ضبط عدد (38) قضايا اتجار فى الأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم(14بندقية آلية – 19 بندقية خرطوش – طبنجة - 20 فرد محلى – 418 طلقة مختلفة الأعيرة) بحوزة (38 متهم "لـ 13 منهم معلومات جنائية").

و تنفيذ عدد (422) حكم قضائي متنوع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • رمز الكرة اليمنية في السجن: حكاية يحيى جعرة تهز الشارع اليمني
  • كانت بتدافع عن أبوها.. محاكمة «ممرضة المقطم» غدًا
  • وزيرة الداخلية الألمانية تصدر تعليمات جديدة وصارمة لضبط المهاجرين
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • إحباط ترويج 5 أطنان دقيق في السوق السوداء
  • استنفار أمني بالقاهرة لضبط اللصوص
  • التجارة تعلن تسمية 25 مادة أساسية لضبط أسعارها في السوق
  • حملة أمنية لضبط تُجار السلاح في دمياط
  • حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • مصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارع