#سواليف – محمد الأصغر محاسنه / اربد
بتنظيم من #منتدى_القيصر للآداب وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد اقيم مساء امس في بيت #شاعر_الاردن عرار في مدينة اربد #أمسية_شعرية للشاعر العربي محمد البريكي حضرها جمهور كبير من المهتمين واصدقاء الشاعر ، وقدم مفرداتها الشاعر والاعلامي عمر أبو الهيجاء. راعي الأمسية الشاعر والناقد الدكتور سلطان الزغول استهل في كلمة له الترحيب بضيف الأردن البريكي وحضوره في الساحة الثقافية العربية شاعرا ومديرا لبيت الشعر في الشارقة ،ومدير لتحرير مجلة قوافي التي تعنى بالشأن الثقافي العربي باستقبال الكثير من المبدعين في عالمنا العربي .

كما ألقى رئيس إتحاد القيصر للآداب رائد العمري كلمة رحب فيها بالضيف العربي في رحاب عرار ، وأكد العمري بأن إتحاد القيصر الذي يستضيف في مهرجانه السنوي وفعالياته الثقافية على مدار العام نخبة من الأدباء العرب . وقرأ الشاعر البريكي مجموعة من قصائده التي عاين بها احوال الذات ، وتطوف في المدن العربية وما آلت اليه اليوم من اوجاع ، وجراحات غزة ، وقرأ مجموعة من قصائده التي تنوعت بين الفصيح والشعبي ، واستحضر عرار في قصيدة له منها : آخَيْتُ فيكَ عُروبتي ودَواتي/فاقْبَلْ وُصولي كَيْ أُتِمَّ صَلاتي/ما أَتْعَبَ السَّفَرُ الطّويلُ رَواحلي/تَعِبَتْ رَواحِلُنا مِنَ العَثَراتِ/يا سَيِّدَ البَيْتِ الّذي ما جِئْتُهُ/إلّا لأجْمَعَ في فَضاهُ شَتاتي/سَنَواتُ عُمْري كالحِسانِ أَخونُها/ولِأجْلِهِنَّ تَخونُني سَنَواتي/لَكنّني بِعُروبَتي مُتَمَسِّكٌ/عيَّنْتُها وَطَناً على أبْياتي/وبَنَيْتُ لي طَللاً تَنَزّلَ مِنْ “قِفا”/وجَعَلْتُها بِمَحَبَّتي عَرَفاتي/يا “مُصْطَفى وَهْبي” سَتَعْلَمُ أنَّني/مُتَعلِّقٌ بالرَّمْلِ في فَلَواتي/لَمْ أتَّخِذْ سَكَناً يُناطِحُ غَيْمَةً/سَكَني قُلوبُ أحِبَّتي وصِفاتي/ها جِئْتُ “إربِدَ” واحْتَضَنْتُ فَضاءَها/ونَصَبْتُ في أرْجائها خَيْماتي/”إربِدْكَ” يا ابنَ الأكْرَمينَ كَريمَةٌ/كَرمَ المَشاعرِ في رُبا كَلِماتي/فَهُنا أكُفٌّ كالسَّحابِ إذا هَمى/أحَسَسْتُ أنَّ الماءَ نَحْويَ آتِ/وتَضاحَكَ الكَرَزُ …
وقد رافق البريكي الموسيقار نزار العيسى بالموسيقى في كل قصائده ، وفي نهاية الأمسية كرم راعي الأمسية ورئيس اتحاد القيصر الشاعر محمد البريكي بدرع الاتحاد تقديرا له .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شاعر الاردن أمسية شعرية

إقرأ أيضاً:

«الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس

محمد نجيم (الرباط)
بأفلام من السعودية والبحرين وتونس ومصر والأردن وموريتانيا والمغرب وبلدان عربية أخرى، انطلقت أمس الجمعة في مدينة الدار البيضاء، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم العربي، والذي يستمر إلى 13 سبتمبر بعرض عدد من الأفلام الروائية والوثائقية والأشرطة القصيرة.
تشهد هذه الدورة من المهرجان تكريم كل من الفنان المصري حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، والممثل السوري أيمن زيدان، إلى جانب الفنانين المغربيين محمد الخلفي وجليلة التمسي، والكاتب والناقد اللبناني إبراهيم العريس.
وتشارك العديد من الأفلام الروائية الطويلة في المسابقة الرسمية التي يترأس لجنة التحكيم فيها الناقد اللبناني إبراهيم العريس.
أما مسابقة الأفلام القصيرة، فتضم أفلاماً من المغرب، السعودية، البحرين، العراق، الأردن، اليمن، لبنان، مصر، سوريا، موريتانيا، وتونس.

مقالات مشابهة

  • تعاون لدعم الشباب العربي والعمل المجتمعي
  • برسالة عن فنون الفرجة الكناوية المغربية.. مسعود شومان يحصل على دكتوراه الفلسفة في الدراسات الأفريقية
  • ما هو اضطراب نهم الطعام؟
  • الأربعاء.. صالون "ثقافية الصحفيين" يستضيف نخبة من المؤرخين وعلماء الآثار
  • الحجار يستضيف محمد محيى ووائل الفشني في 100 سنة غنا بالأوبرا.. صور
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»