قالت خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن الشهر الماضي هو ثاني أعلى شهور يوليو ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق.

وشهد يوليو 2024 متوسط درجة حرارة عالمية قدره 16.91 درجة مئوية، وهو أقل بمقدار 0.04 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة في يوليو 2023، الذي يعد حاليا الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق.

وحتى يونيو 2024، كانت درجات الحرارة الشهرية قد كسرت الأرقام القياسية كل شهر منذ مايو 2023.

وقالت سامانثا بورجيس نائب مدير خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي : لم يتغير السياق العام، مناخنا يستمر في الاحترار، فالتأثيرات المدمرة لتغير المناخ بدأت قبل عام 2023 وستستمر حتى تصل الانبعاثات العالمية للغازات الدفيئة إلى صفر صافي.

أخبار ذات صلة جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة 50 مليون إسفنجة تعاني «موجة الحر»

وخلال الفترة من أغسطس 2023 إلى يوليو 2024، كان متوسط درجة الحرارة العالمية أعلى بمقدار 1.64 درجة مئوية من المتوسط قبل الثورة الصناعية، وفقا لبيانات كوبرنيكوس.

وشهدت الأرض أسخن يومين على الإطلاق في يوليو الماضي، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية اليومية 17.16 درجة مئوية و17.15 درجة مئوية يومي 22 و23 يوليو.

وتجاوز متوسط درجة الحرارة في أوروبا في يوليو القيمة الشهرية من 1991 إلى 2020 بمقدار 1.49 درجة مئوية، مما جعله ثاني أكثر شهور يوليو حرارة منذ بدء تسجيل البيانات في أوروبا.

ووفقا للتقرير، كانت درجات الحرارة فوق المتوسط بشكل رئيسي في جنوب وشرق أوروبا، ولكن بالقرب من أو تحت المتوسط في شمال غرب أوروبا.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً وخاصة في المنطقة الوسطى، ويكون سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بينما يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب متقطع خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وشرقية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً
  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • صيف 2024 الأعلى حرارة في العالم
  • أيلول ..  ازدياد برودة الأجواء ليلاً وتركز الحالات الخريفية على وسط المتوسط 
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى