قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، بأنها تعتبر هدفها الأساسي هو منع دونالد ترامب من العودة إلى البيت الأبيض.

وفي حديثها اليوم مع الصحفيين والكتّاب عن كتابها الجديد فن القوة"، الذي يدعو إلى إنهاء العنف السياسي في الولايات المتحدة، أعلنت بيلوسي تأييدها لترشيح كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي، مشيدةً أيضًا باختيار تيم والز نائبا لها.

وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، تجنبت بيلوسي التعليق على تفاصيل المناقشات السابقة مع الرئيس الحالي جو بايدن حول إمكانية انسحابه من السباق الرئاسي.

وأوضحت أنها ترى أن هذه الفترة حافلة بالتحديات، ولكن من الضروري الحفاظ على إرث بايدن، الذي قدم رؤية لأمريكا قائمة على القيم والمعرفة.

في الوقت الذي تشهد فيه المسيرات دعوات قوية لترشيح هاريس- والذي عبرت بيلوسي عن تفاؤلها وحماستها تجاه الحماس والطاقة التي يشهدها الحزب الديمقراطي، لاسيما بين الشباب.

اقرأ أيضاًنانسي بيلوسي تدعم ترشح كامالا هاريس لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر

نانسي بيلوسي تتهم ترامب بإثارة الاضطرابات بعد دعوة أنصاره للتظاهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب البيت الأبيض كامالا هاريس نانسي بيلوسي

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب

أكد ديك تشيني، نائب الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، اليوم السبت، أنه سيصوت إلى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في سباق الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

وأصدر ديك تشيني بيانًا، قائلًا: «في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك فرد يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب»، متابعًا: «بصفتنا مواطنين، يقع على عاتق كل منا واجب وضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا ولهذا السبب سأدلي بصوتي لـ هاريس».

يذكر أن، كامالا هاريس ترشحت في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 21 يوليو الماضي، بعدما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب، بسبب قلقهم حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وخلق ترشح هاريس حالة من الزخم نقلت ترامب إلى موقف دفاعي، وهو يكافح حاليًا للإبقاء على تركيز اهتمام الإعلام عليه.

وأعلنت حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر لها في نوفمبر المُقبل، ضد المرشح الجمهوري والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أنها جمعت 540 مليون دولار في خضون شهر واحد، لخوض معركتها الانتخابية.

وأوضحت مديرة حملة هاريس الانتخابية، جين أومالي ديلون، أن المبلغ الذي جُمع يشمل 82 مليون دولار تدفقت خلال أسبوع المؤتمر الوطني للحزب، موضحة أنه يشير ذلك على حماس «الديمقراطيين» لترشحها في الانتخابات الرئاسية القادمة ضد ترامب، فهذا أكبر مبلغ على الإطلاق لأي حملة رئاسية مثل هذه الفترة الزمنية.

اقرأ أيضاًحملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار

هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة

ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا

مقالات مشابهة

  • رئيس تحرير «البيت الأبيض بالعربية»: الناخب الأمريكي يريد حلولا لـ«الاقتصاد والهجرة» (حوار)
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • استعدادا لمواجهة ترامب.. مناظرات هاريس السابقة تكشف مواضع القوة والضعف
  • WP: هل سينجح بايدن في وقف الحرب بغزة قبل مغادرته البيت الأبيض؟
  • استعدادات لمواجهة ترامب.. مناظرات هاريس السابقة تكشف مواضع القوة والضعف
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو
  • البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري