لبنان ٢٤:
2024-09-10@01:58:22 GMT

الاستقالة ـ الصدمة تتفاعل وتوقع خطوات جديدة

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

الاستقالة ـ الصدمة تتفاعل وتوقع خطوات جديدة

مُني "التيار الوطني الحر" برأي المراقبين، بضربة جديدة تناولت جسمه التنظيمي باعلان نائب جبيل سيمون ابي رميا خروجه من "الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر"، في الوقت الذي لا يزال رئيس "التيار" النائب جبران باسيل يكابر بالرغم من تناقص كتلته النيابية بشكل كبير وغياب وجوه اساسية وتاريخية من تياره، ويتعامل مع مسألة الاستقالات والاقالات بإعتبارها حدث يمكن تخطيه، بحسب مصادر مطلعة.


وتضيف المصادر "ان استقالة النائب سيمون ابي رميا من التكتل النيابي ومن "التيار" لن تكون الاخيرة، اذ ان المعارضين يسعون الى الاستفادة من الوقت وتقديم استقالات بشكل مستمر في المرحلة المقبلة.
وترى المصادر ان استقالة او اثنتين لا يزال من الممكن تقديمهما، لكن استقالة ابي رميا واقالة وفصل الان عون هما الحدث الاهم نظرا لحضورهما الشعبي والتشريعي، فيما باقي الاستقالات قد تكون من دون وقع عملي.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سربت صوراً ورسائل..مؤثرة على التواصل الاجتماعي تجبر وزير الثقافة الإيطالي على الاستقالة

استقال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو، أمس الجمعة، بسبب علاقة غرامية مع مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سانجوليانو في رسالة إلى رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني نشرتها وزارته: "بعد التفكير طويلاً وبجدية في هذه الأيام المؤلمة،  قررت الاستقالة نهائياً من منصبي".

وسانولجيانو أول وزير يستقيل من حكومة ميلوني، قبل أقل من أسبوعين من اجتماع لوزراء الثقافة في دول مجموعة السبع من 19 إلى 21 سبتمبر(أيلول)  الذي ترأسه إيطاليا هذا العام.

كما أعلن الوزير أنه سيتقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام للدفاع عن "شرفه" و"إثبات شفافيتي المطلقة وأني تصرفت على نحو صحيح"، دون أن يحدد الجهة المستهدفة بشكواه.

وقالت ميلوني في بيان: "أشكر بصدق جينارو سانجوليانو على العمل الاستثنائي الذي أتمّه حتى الآن ومكّن الحكومة الإيطالية من تحقيق نتائج مهمة في إحياء التراث الثقافي الإيطالي العظيم وتعزيزه".

وحاول الوزير الأربعاء إنقاذ وظيفته في خطوة أثارت سخرية على نطاق واسع في الصحافة، وشرح ظروف لقائه مع ماريا روزاريا بوتشا، 41 عاماً، التي أمطرت من جهتها شبكات التواصل الاجتماعي، بشهادات عن علاقتهما.

RARA 2024 / ITALY - Italian Culture Minister Gennaro Sangiuliano resigns in disgrace; beforehand did his wife Mrs. Federica Corsini hit him for cheating on her? Italian and International News sources (06/09/2024). #Sangiuliano #Meloni #mariarosariaboccia

ROMA ARCHEOLOGICA &… pic.twitter.com/wVhFJcJcDe

— RomArcheo / RestArchit (2006-24). (@MartinGConde) September 6, 2024

وأقر الوزير المستقيل بأن الأمر "أصبح علاقة عاطفية" في مايو(آيار) الماضي، مدعياً أنه وضع حداً لها بين "نهاية يوليو(تموز) وبداية أغسطس(آب)".

ونشرت بوتشا في نهاية أغسطس (آب) الماضي على إنستغرام تعيينها المزعوم مستشارةً لوزير الثقافة للفعاليات الكبرى، وهو ما سارع سانجوليانو إلى نفيه، لترد بوتشا بنشر صورها مع الوزير في الكثير من المناسبات العامة، فضلاً عن رسائل بريد إلكتروني، وبطاقات سفر.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ شقيقها بعيد ميلاده (صور)
  • كيف علّق الوطني الحر على إصدار مذكرة توقيف بحق رياض سلامة؟
  • بصور نادرة.. سيمون تحتفل بعيد ميلاد شقيقها
  • مقتل مجند في الحزام الامني على يد زميله.. والقاتل لا يزال حرًا تحت حماية القيادة!
  • فيلم ما يزال هنالك غد.. أمل وطموح لعائلة إيطالية في ظل الحرب بالأبيض والأسود
  • ضباط بالجيش الإسرائيلي يفكرون في الاستقالة بسبب سياسات نتنياهو
  • تراجع أعضاء الجمعية غير الربحية بالأهلي عن الاستقالة
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يثير غضب المتابعين ويصعد المسرح ليقدم وصلة رقص فاضحة أمام الفنانة هدى عربي والأخيرة تتفاعل مع رقصاته وتنال حظها من الانتقادات
  • مقتل مدني رميا بالرصاص ومصرع امرأة دهساً بحادثين في بغداد
  • سربت صوراً ورسائل..مؤثرة على التواصل الاجتماعي تجبر وزير الثقافة الإيطالي على الاستقالة