قرر سفيرا الولايات المتحدة وبريطانيا مقاطعة مراسم إحياء ذكرى ضحايا القنبلة النووية التي ألقيت على مدينة ناغازاكي عام 1945 بعد قرار السلطات اليابانية عدم توجيه الدعوة لسفير إسرائيل،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

روسيا تنجح في اختبار نظام جديد لمراقبة الغيوم والظواهر الجوية بيلوسي: هدف حياتي ألا يدخل ترامب البيت الابيض مرة أخرى

وقال عمدة مدينة ناغازاكي، سوزوكي شيرو، إنه عوضا عن الدعوة تم توجيه رسالة إلى السفير الإسرائيلي "ندعو فيها إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة".

والأسبوع الماضي، أوضح عمدة ناغازاكي أن هناك قلقا بشأن الوضع الإنساني المتردي في غزة، كما أشار إلى أن الاحتجاجات على الحرب قد تعطل الحفل السنوي لإحياء ذكرى ضحايا القنبلة النووية، والمقرر عقده الجمعة.

ووجهت المدينة دعوة إلى ممثل فلسطين لدى اليابان لحضور الحفل كما تفعل كل عام، وفقا لما ذكرته بلدية ناغازاكي.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى أن سفراء غربيين سيقاطعون الحفل السنوي بسبب عدم دعوة السفير الإسرائيلي.

وأعلن السفير الأمريكي رام إيمانويل والسفيرة البريطانية جوليا لونغبوتوم أنهما لن يحضرا مراسم إحياء ذكرى ضحايا القنبلة النووية.

وقالت السفارة الأمريكية الأربعاء إن إيمانويل لن يحضر المراسم لأنه تم "تسييسها" بقرار المدينة عدم دعوة إسرائيل.

وأضافت بدلا من الحضور، سيكرم السفير بعض ضحايا القنبلة الذرية التي ألقتها واشنطن على هيروشيما، في أغسطس عام 1945، وذلك خلال مراسم تقام في معبد بوذي بطوكيو.

ومن المتوقع أن يحضر دبلوماسيون من مستوى منخفض محل السفراء الغربيين الذين سيتغيبون عن الحفل.

وقد حضر السفير الأمريكي الحفل الذي أقامته إدارة مدينة هيروشيما الثلاثاء، والذي دعت إليه السفير الإسرائيلي ولم تدع أي ممثل لفلسطين.

يذكر أنه في الحرب العالمية الثانية وفي تاريخ 6 أغسطس 1945 ألقت الولايات المتحدة قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية، مما أدى إلى مقتل نحو 140 ألف شخص.

وبعد 3 أيام أسقطت القوات الأمريكية قنبلة ذرية ثانية على مدينة ناغازاكي، مما أسفر عن مقتل قرابة 70 ألف شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ناغازاكي بريطانيا القنبلة النووية السلطات اليابانية

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في مديرية همدان، محافظة صنعاء، اليوم الأحد، أمسية ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة جبران غوبر، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فائز الحنمي، أشار رئيس جمعية شعراء اليمن ضيف الله سلمان، إلى أهمية تعظيم مناسبة المولد النبوي الشريف، كرسالة بأن هناك من يرتبط به، ويسعد ويفرح بذكرى ولادته صلى الله عليه وآله وسلم، حاثا على ضرورة إحياء المولد بالشكل الذي يليق بنا كيمنيين، ناصروا رسولهم الكريم منذ الأيام الأولى للدعوة الإسلامية.

فيما تطرق الناشط عبد العالم المتوكل، في كلمة الضيوف، إلى عظمة إحياء ذكرى ولادة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم والمعرفة.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف واجب ديني وأخلاقي ، خصوصا في هذا العصر الذي يحاول فيه أعداء الأمة طمس هويتها الإيمانية وفصلها عن نبيها الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

بدوره أكد الناشط الثقافي ، مهدي النجار، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لهذا العام بطريقة لائقة ليرى العالم تمسك الأمة بنبيها وبالإسلام، مشيرا إلى سعي اليهود ومن على شاكلتهم، إلى تشويه شخصية الرسول الأعظم، بالأفلام المسيئة وتقديم ثقافات مغلوطه عن ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكدا أن الأمة بحاجة للارتباط برسولها وبالقرآن أكثر من أي وقت مضى ، لتخرج من حالة الذل والهوان والضعة إلى حالة العزة والكرامة والتمكين.

تخلل الأمسية بحضور مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية أهازيج وزوامل وبرع شعبي وقصائد شعرية عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد النور على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

مقالات مشابهة

  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء تشهد إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • تواصل فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات
  • تشييع الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور في نابلس (شاهد)
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في محيط مدينة مصياف السورية إلى 16 قتيلا
  • تشيلي: ضحايا حقبة الديكتاتور بينوشيه يحيون ذكرى المختفين في كولونيا ديغنيداد
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا