شبكة انباء العراق ..

أعلن عضو مجلس النواب العراقي الشيخ علي سعدون اللامي، اليوم الإثنين، عن وجود عدة استضافات في لجنة النفط النيابية لبحث أسباب شحة البنزين في بعض المحافظات العراقية.

وقال اللامي في تصريح صحفي إنه” تم استضافة وكيل وزير النفط لشؤون التوزيع و مدير عام شركة توزيع المنتوجات حسين طالب لمناقشة آلية توزيع المشتقات النفطية منها نقص البنزين”، مضيفاً انه” تم مناقشة آلية توزيع النفط الأبيض مع اقتراب فصل الشتاء”.

وفي سياق متصل” تم استضافة مدير عام نفط الشمال لمتابعة بعض الأمور المتعلقة بتوفير المشتقات النفطية للمواطنين، ومناقشة أبرز المعوقات التي تواجه عمل الشركة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/-شاركت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب عدنان برهان الجحيشي في اجتماع  موسع، اليوم الاثنين، ترأسه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خُصص لمناقشة ومتابعة الإجراءات الحكومية المتخذة بشأن ملف مكافحة المخدرات في العراق، بحضور ؛ وزراء الداخلية، والصحة، والعدل.

وناقش المشاركون في الاجتماع ورقة العمل التي قدمتها لجنة مكافحة المخدرات النيابية والتي تتكون من عدة محاور، أهمها مراجعة الإجراءات التي قدمتها كل من وزارات الصحة والداخلية والعدل في مجال مكافحة المخدرات وتوفير مستلزمات العلاج للمدمنين على المواد المخدرة.

كما ناقشت اللجنة دور المحافظين في دعم ومساندة جهود وزارة الداخلية في ملف المخدرات، فضلاً عن تعديل قانون مكافحة المخدرات، وإمكانية رفع مستوى التشكيل المختص بالمكافحة في وزارة الداخلية الى مستوى وكالة.

وقدم رئيس واعضاء اللجنة رؤيتهم في ملف مكافحة المخدرات والمقترحات والمعالجات اللازمة لهذا الملف الخطير باعتباره يمثل الخطر الاول على المستوى الأمني والاجتماعي للبلد.

وبين رئيس مجلس الوزراء أهمية السعي نحو إيجاد تحالف اقليمي دولي ضد المخدرات، يكون العراق جزءاً منه والعمل على استكمال مذكرات التفاهم مع دول الجوار لسرعة تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن ملاحقة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، مشيداً بجهود لجنة مكافحة المخدرات النيابية في الرقابة والتوعية ضدّ أفة المخدرات .

واقترح رئيس الوزراء بأن يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري كل شهرين لمتابعة التنفيذ، ومراجعة القرارات التي سبق ان اتخذها مجلس الوزراء بهذا الشأن، واللجنة العليا للتنسيق بين المحافظات.

مقالات مشابهة

  • لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات
  • شركة البريقة تنفي شائعات نقص البنزين في بنغازي وتؤكد توفر المخزون الكافي
  • وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار
  • أسباب ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • الأقاليم النيابية:مخالفات واضحة في تطبيق القانون (21) من قبل المحافظات
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • فتح باب استيراد البنزين من المحافظات الاتحادية ينعش سوّاق كوردستان: نستبشر خيراً