صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@01:57:06 GMT

ألفاريز يحطم قلب فرنسا!

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة أميركا تضيف نيجيريا إلى «قائمة الضحايا» في «سلة السيدات» ذهبية لملاكم أوكرانيا بعد «معركة شرسة»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


حطم الكوبي إريسلاندي ألفاريز قلوب الجماهير الفرنسية المتحمسة، عندما تغلب على بطلها سفيان أوميا، بانقسام آراء الحكام، في نهائي وزن الخفيف للرجال، في أولمبياد باريس.


ويعني فوز ألفاريز أن كوبا، التي فازت بميدالية برونزية واحدة فقط في باريس، تجنبت أسوأ أداء لها منذ أولمبياد 1968 في المكسيك، عندما حصلت على فضيتين فقط.
وفاز أوميا الذي نال بالفعل الميدالية الفضية في ريو عام 2016 بالجولتين الأخيرتين، لكنه دفع ثمن جولة افتتاحية سيئة فاز بها ألفاريز 5-صفر.
وفاز أوميا، بطل العالم ثلاث مرات، والعائد لحلبات ملاكمة الهواة بعد فترة وجيزة في صفوف المحترفين، بنتيجة 3-2 في آخر جولتين لكن القرار العام كان لصالح ألفاريز.
وعندما تم الإعلان عن القرار أطلق الجمهور صيحات استهجان لفترة وجيزة قبل أن يهتف «سفيان، سفيان»، لكن الملاكم كان محبطاً، ولم يرفع رأسه.
أطلق ألفاريز، الذي هزمه أوميا في نهائي بطولة العالم 2023، فرحته بملاكمة الهواء في الحلبة، قبل الاحتفال بفوز مستحق مع مدربيه.
كان أوميا يتطلع إلى أن يصبح سابع ملاكم فرنسي يفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية، بعد بول فريتش في عام 1920، وجان ديبو وروجيه ميشيلو في عام 1936، وإبراهيم أسلوم (2000)، وإستيل موسيلي وتوني يوكا (2016).
وحصل الكندي وايت سانفورد والجورجي لاشا جورولي، على الميداليتين البرونزيتين، بعد خسارتهما في نصف النهائي أمام أوميا وألفاريز على الترتيب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الملاكمة كوبا فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مختبر ووهان الصيني قد يكون وراء انتشار شلل الأطفال

وكالات

كشفت دراسة جديدة مثيرة للجدل ، أن مختبر ووهان الصيني ، ربما أطلق أيضًا سلالة متطورة للغاية ، من شلل الأطفال في عام 2014 .

وقالت صحيفة ديلي ميل” البريطانية ، أن سلالة شلل أطفال أصابت صبيًا يبلغ من العمر أربع سنوات وسط تفشٍّ فيروسي أوسع نطاقًا في مقاطعة آنهوي الصينية، تعد متطابقة بنسبة 99% مع متغير شلل الأطفال، الذي تم تخزينه على بعد حوالي 320 كم، خلال نفس الفترة الزمنية، في معهد ووهان لعلم الفيروسات.

ولم يستطع الباحثون في معهد باستور الفرنسي ، أن يحددوا على وجه اليقين من أين نشأت السلالة، التي أطلق عليها اسم “WIV14″، لكنهم أصروا على أنه “يجب استكشاف” احتمالين، أحدهما هو أن يكون شلل الأطفال WIV14 قد نشأ داخل معهد ووهان نفسه.

ويشتبه باحثو معهد باستور في أن فيروس شلل الأطفال WIV14، الذي أطلق عليه علماء ووهان هذا الاسم لأول مرة، ربما تطور من سلالة محفوظة جيدًا من خمسينيات القرن الماضي من الفيروس المستخدم ، حصريًا تقريبًا في إنتاج اللقاحات وفي إعدادات المختبر.

والجدير بالذكر أنه ، مختبر ووهان الصيني ، حامت حوله شكوك فيدرالية أمريكية ، بأنه هو من وراء تسريب فيروس كوفيد-19 .

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي السابق : موسيماني أضاع على الأحمر فرصة ضم سفيان رحيمي
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • طفل في الـ5 "ينتحر" بمسدس والده
  • "ياغي" يحطم الأرقام.. أقوى إعصار يضرب الصين منذ 70 عاماً
  • أطلق النار غضباً في طرابلس ولاذ بالفرار...
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • مختبر ووهان الصيني قد يكون وراء انتشار شلل الأطفال
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!