قال المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» عبدالحكيم الواعر، إن 30 في المئة من سكان المنطقة العربية مهددون بالجوع، بسبب انتشار النزاع سواء في سورية أو اليمن أو السودان، خاصة أن حالات نزوح كبيرة، وترك الأرض والزراعة، تؤدي إلى انهيار المنظومة الغذائية.

وأضاف الواعر، خلال حوار عبر برنامج «بالورقة والقلم»، على فضائية «ten»، مساء أمس، أن أزمة كورونا ضربت سلاسل الإمداد بصورة كبيرة، وبالتالي انخفضت كمية المنتجات على مستوى العالم، كما أن الحرب الروسية الأوكرانية تؤثر سلامة على أزمة سلاسل الإمداد.

لماذا عليك شرب الماء فور الاستيقاظ صباحاً؟ منذ ساعة 111 حصاناً... «ضربتها» الشمس في اليابان منذ 8 ساعات

وأشار إلى أن هناك 800 مليون شخص في العالم يذهبون إلى النوم يوميًا بدون طعام، لافتًا إلى هدر الطعام في الكثير من الأماكن وخصوصًا في المنطقة العربية، خاصة في شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن حجم هدر الطعام يصل إلى 30 في المئة، وفي المنطقة العربية يصل لـ40 في المئة، خاصة في مصر ومنطقة الخليج، وبعض الدول الأخرى.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المنطقة العربیة فی المئة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم، أعمال مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، الذي تنظمه الجامعة العربية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، وشبكة الأمم المتحدة للهجرة، والمنظمة الدولية للهجرة.
ورأس وفد المملكة في المؤتمر، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية الدكتور سالم بن سعد القحطاني، وضم الوفد عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة ضحى بنت علوي آل إبراهيم.

#فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بـ #الجامعة_العربية#اليوم https://t.co/Sx4OcL8Ll8— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024الهجرة النظاميةويناقش المؤتمر على مدى يومين، من خلال عدد من الجلسات رفيعة المستوى، توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية، وأنماط واتجاهات الهجرة في المنطقة العربية، وحماية العمال المهاجرين وتمكينهم وتفعيل دورهم في عملية التنمية المستدامة في بلدان المنشأ والمقصد، وتعزيز التعاون الوطني والثنائي والدولي في مجال الهجرة، ومساهمة شبكة الأمم المتحدة للهجرة في تنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة في المنطقة العربية.
أخبار متعلقة بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلومشاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»
  • أبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوء
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • أبوالغيط: المنطقة العربية تأثرت بالتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها