وجه محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة باستمرار حملات إزالة مخلفات المباني، والقيام بحملات يومية لمنع عودتها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال قيام محافظ القاهرة بحملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية على محاور القاهرة لمنع إلقاء مخلفات المباني والردش بها بما يعوق الحركة المرورية.

وأكد محافظ القاهرة، بحسب بيان اليوم الخميس أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات للحفاظ على هذه المحاور التي أقامتها الدولة للمواطنين بهدف تسيير الحركة المرورية.

وتمكنت الحملة من ضبط عدة سيارات نقل أثناء محاولتهم إلقاء مخلفات البناء على محور الفريق محمد على فهمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات والسائقين على الفور.

وأهابت محافظة القاهرة المواطنين بعدم إلقاء مخلفات الهدم بالمحاور والطرق لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة محافظة القاهرة الهيئة العامة لنظافة مخلفات المباني محافظ القاهرة إلقاء مخلفات

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها

قاد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي أدوار مخالفة وبناء ثلاث طوابق مخالفين، لمبني مكون من 9 أدوار، صادر له رخصة بـ6 أدوار فقط بمنطقة الفيلات بمدينة بنها، جرى رصدهم من قِبل وحدة المتغيرات المكانية بمجلس مدينه بنها، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة الطوابق المخالفة إزالة كلية لتحقيق الردع العام.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، جاءت الحملة، بحضور اللواء أحمد عبد الرحمن، مساعد مدير الأمن، واللواء طارق ماهر، رئيس مركز ومدينة بنها.

الإنتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة

وتابع المحافظ، أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة، موجهًا بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة.

وشدد محافظ القليوبية، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، موجها بإزالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين.

في السياق ذاته، ناشدت محافظة القليوبية، المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكدة أنه لن تُغفل أي تجاوزات، وسيجري المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الصهيونية بحق اللبنانيين
  • نتنياهو يتقدم بطلب للمحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • الفنان تووليت يوجه رسالة تحذيرية لنادي بيراميدز: «هتخد إجراءات قانونية»
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • الحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة