دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة يحمل جنسية نيجيريا في منطقة مكة، بعد ثبوت اتهامه بتهريب الكوكايين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم حسن موسى يوسف، نيجيري الجنسية، على تهريب مادة الكوكايين المخدر إلى المملكة".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، حسبما أوردت الوكالة السعودية.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني حسن موسى يوسف، نيجيري الجنسية، الأربعاء، 3/ 2/ 1446هجرية، الموافق 7/ 8/ 2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، طبقا لوكالة "واس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية مكة وزارة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تنفيذ حكم القتل في حق 3 مواطنين أقدموا على ارتكاب “أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم”.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المدانين الثلاثة، قدموا الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم، واعتناقهم منهجا إرهابيا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض، كما حرضوا الأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره”.

تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم, وتقديم الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم واعتناقهم منهجًا إرهابيًا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض, وتحريضهم لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره. pic.twitter.com/5sQQUZkx9x

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 8, 2024

وأشارت إلى المدانين الثلاثة، هم: طلال بن علي بن خنيفس الهذلي، ومجدي بن محمد بن عطيان الكعبي، ورايد بن عامر بن مطر الكعبي، سعوديي الجنسية، أقدموا على ارتكاب “أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم”.

وبإحالتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليهم بـ”ارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم، والحكم عليهم بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا.

ونوهت الوزارة بتنفيذ حكم القتل بالمذكورين اليوم الأحد 05/ 03/ 1446 هـ الموافق 08/ 09/ 2024 م بمنطقة الرياض.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية “الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن المملكة أو تعريض وحدتها للخطر”، مشددة على أن “العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعا لشره وردعا لغيره”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية السعودية تكشف عن تنفيذ 3 أحكام بالإعدام وتنشر جرائمهم
  • في يوم واحد.. السعودية تعدم باكستانيا و3 مواطنين
  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • بتهمة الإرهاب..السعودية تعدم 3 مواطنين
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة