حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد للتقديم في اختبارات القدرات للكليات التي تطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024. 

وقرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لأداء اختبارت القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات حتى يوم الإثنين القادم الموافق 12 أغسطس.

 

وأعلن السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024. 
 

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

خطوات التقديم في اختبارات القدرات 2024 يقوم الطالب باختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت 
https://tansik.digital.gov.egيبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس.سوف تظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية") وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.بعد ذلك تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المُتاحة له، والكليات، والأماكن المُخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المُحددة.يقوم الطالب باختيار نوع اختبارات القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لمدة يومين متتاليين).عقب انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة الإيصال، ويشمل أنواع اختبارات القدرات التي أبدى الطالب الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.
 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الكليات تلتزم بإرسال وإدخال نتائج اختبارات القدرات مباشرة من خلال الصفحة المُخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، لجميع الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبارات القدرات القدرات اختبارات التعليم التعليم العالى وزارة التعليم العالى تنسیق الجامعات 2024 اختبارات القدرات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن افتتاح جامعة باديا أحد ثمار الرؤية المصرية للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، موضحا أن افتتاح الجامعة اليوم يضيف بعد آخر وهو التنمية البشرية.

أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة

وأشار مدبولي، خلال احتفالية افتتاح جامعة باديا المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن عدد الجامعات المصرية يصل الآن إلى 100 جامعة وهو دليلا على حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي، حيث تم إضافة أنواع جديدة من الجامعات ومنها التكنولوجية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنهم يستهدفون أن تتحول مصر لمركز إقليمي للتعليم لكل الطلاب في العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024