ليس أمرا سهلا تحقيق التوازن بين الشغف وسبل العيش، خاصة إذا كنت تحمل الكثير من آمال بلدك على كتفيك، ولكن بالنسبة لجابي توماس البالغة من العمر 27 عامًا، فهو تحدٍ من نوع آخر، وتحولت إلى حديث أولمبياد باريس 2024، إذ ضربت أروع الأمثلة حول إن الحياة ليست صعبة لتستمتع بكل ما تفعله على أكمل وجه.

تخصصت نجمة المضمار في سباق 200 متر، وفازت بأول ميدالية ذهبية أوليمبية لها في هذه المسافة قبل ساعات قليلة؟

العداءة الأمريكية جابي توماس تصبح حديث العالم بعد التتويج بذهبية الأولمبياد

شبكة «NBC»، نيوز ألقت الضوء على حياة «جابي» كطالبة رياضية في جامعة هارفارد، وكشف أنها تدربت لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 ساعات بهدف صنع اسم في باريس 2024، في حين قضت أيضًا عدة ساعات في عيادة رعاية صحية في أوستن بولاية تكساس كمتطوعة.

وفي حين أن حلم جابي بأن تصبح عداءة سباقات النخبة معروفة بالفعل، فإن تصميمها على مساعدة الأشخاص الذين لا يملكون تأمينًا يستحق الثناء أيضًا، بحسب التقرير.

معاناة العداءة الأمريكية جابي توماس تجعل منها بطلة شعبية

كطالبة جامعية في إحدى مؤسسات رابطة اللبلاب، درست «جابي» علم الأعصاب والصحة العالمية، لكن إنجازاتها الأكاديمية لم تنته عند هذا الحد، ففي العام الماضي، إلى جانب الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم، أكملت أيضًا درجة الماجستير في علم الأوبئة من مركز علوم الصحة بجامعة تكساس في هيوستن.

إصابة جابي بورم بورم في الكبد

بفوزها بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر في باريس، وضعت توماس حدًا لهيمنة العدائين الجامايكيين في المسافة، ومع ذلك، تعاني العداءة الأمريكية أيضًا مشاكل صحية، بعد تشخيص إصابة جابي بورم في الكبد قبل تجارب فريق طوكيو الأوليمبي، لتعيش معاناة ومحنة كبرى جعلت منها بطلة شعبية.

بعد تسجيلها 21.83 ثانية، عبرت الأمريكية توماس خط النهاية بسهولة لتفوز بأول ميدالية ذهبية لها على الإطلاق في الحدث الذي يقام كل أربع سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد أولمبياد باريس باريس 2024

إقرأ أيضاً:

أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا

 


تحدث أيمن منصور، نجم الزمالك السابق عن ذكرياته مع مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي عام 1994، والتي حقق لقبها الأبيض بهدف واحد دون رد.

قال أيمن منصور في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع مينا ماهر عبر قناة الزمالك، مواجهة الأهلي في السوبر 1994 لن تنسى، ويكفي أن الجميع يتذكرني حتى هذا الوقت بهدفي في شباك أحمد شوبير والذي كان سببًا في تتويجنا باللقب الأفريقي.

الكشف موقف أولمو من مواجهة جيرونا بالدوري الإسباني توتنهام رفض رحيل مدافعه خلال فترة الانتقالات الصيفية

وحكى أيمن منصور تفاصيل حديث جمعه بالراحل محمود الجوهري المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت، والذي قال له، "لماذا تسدد بشكل مميز مع منتخب مصر ولا نرى هذه التسديدات مع الزمالك، فكان ردي سترى يا كابتن في مباراة السوبر أمام الأهلي تسديدات مميزة".

وأضاف، وفقني الله في ترجيح كفة فريقي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء كانت هي الأصعب لأن الكرة لم تكن أمامي بمسافة تسمح لي بوضع الاستعداد للتصويب، ولكنها خرجت بقوة في مرمى الأهلي.

وأتم منصور تصريحاته قائلًا، لاعبو الزمالك عليهم العامل الأكبر في مواجهة السوبر المُقبلة لإسعاد جماهير القلعة البيضاء، ورسالتي لهم فعل كل ما لديهم داخل الملعب، مشددًا على ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على التتويج بلقب السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • برشلونة واتلتيكو مدريد يتسابقان لضم نجم أرسنال
  • توماس بارتي مطلوب في برشلونة وأتلتيكو مدريد
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • تفاصيل استخراج شوكة طعام معدنية من معدة مريضة بمستشفى طنطا الجامعي
  • بالصور – لحية الأمير ويليام الخفيفة حديث المتابعين
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • ''البيضاء بين القتل والحصار''.. تقرير حديث يوثق آلاف الجرائم والانتهاكات الحوثية في المحافظة منذ 2015
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة